X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
باحث: الإخوان تدين بالولاء لزعماء التطرف في المنطقة وعلى رأسهم «البنا» "مطروح" تعيد 7 جمعيات تعاونية استهلاكية لمزاولة نشاطها "البيئة" تنظم ندوة لأصحاب المكامير حول آليات الحد من تلوث الهواء الداخلية الألمانية تؤكد اعتراف المتهم الرئيسي بقتل لوبكه عاطل يقتل مسنة لسرقة مشغولاتها الذهبية في السويس «2-2» كلمة السر في مفاجآت الجولة الأولى بأمم أفريقيا 2019 (فيديو) اخبار ماسبيرو.. رئيس صوت العرب تشارك في اجتماعات الإذاعات العربية "الطيران المدني" تعدل نص مادتين من نظام شركة ميناء القاهرة الجوي منتخب الريشة الطائرة يغادر للمشاركة في بطولتي "بنين وكوت ديفوار" مانيتي: سنقاتل أمام جنوب أفريقيا للحفاظ على حظوظنا تأديب وكيل وزارة ومدير عام بـ"النقل العام" بسبب مخالفات مالية محاضرة لوزير الأوقاف حول مظاهر السماحة والتيسير في ديننا الحنيف فتاة ليل وراء مقتل موظف بالمعاش داخل شقته في طوخ وزير الأوقاف يدين حادث العريش الإرهابي.. ويشيد بفدائية رجال الشرطة والجيش عاطف فاروق يكتب: «معاش الوزراء» لكبار رجال القضاء ورؤساء الجامعات امم افريقيا 2019 | حارس مرمى المغرب يكشف سر صعوبة موقعة كوت ديفوار تسهيلات جديدة في إجراءات تمليك الأراضي بشمال سيناء "الإسكان" تعتمد المخطط الإستراتيجي العام لـ58 قرية بالغربية باكستر : جنوب أفريقيا قادرة على العودة لحسابات المجموعة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أغرب طرق مكافحة التدخين في العالم.. «التجريس الإلكتروني» عقاب المدخن في الأماكن العامة بالصين.. 20 تحذيرا داخل كل عبوة بكندا..وإحصائية: 10% من سكان الأرض يستهلكون 5 مليارات سيجارة ووفاة 3 ملايين سنويا

الإثنين 05/نوفمبر/2018 - 03:43 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية محمد سمير
 
لجأت العديد من الدول على مستوى العالم خلال الفترة الماضية؛ إلى اتخاذ عدة إجراءات للحد من انتشار التدخين، منها وضع وسوم تحذيرية من أضراره، وسن قوانين صارمة قد تكلف المدخنين أموالًا باهظة.

وترصد «فيتو» أبرز الإجراءات المتخذة عالميًا للحد من انتشار التدخين.

5 مليارات سيجارة

وفقًا لآخر تقرير من منظمة الصحة العالمية بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين، يقدر عدد المدخنين حول العالم نحو مليار شخص من إجمالي السكان البالغ عددهم 7.5 مليار نسمة، ويستهلكون كل عام 5 مليارات و700 مليون سيجارة، بالإضافة إلى وفاة 3 ملايين مدخن سنويًا.

وسوم تحذيرية

وابتكرت كندا مؤخرًا طريقة جديدة للحد من انتشار التدخين، وهي وضع وسمًا تحذيريا من أضرار التدخين على كل سيجارة.

فوفقًا لقناة "سي تي في" الكندية، فإن الحكومة تريد أن تكافح التدخين لسببين: الأول الحد من الإقبال عليه، إذ يتسبب في وفاة 45 ألف من مواطنيها سنويا، والثاني مكافحة الجريمة المنظمة التي يعد التبغ غير القانوني أحد أبرز مصادر تمويلها.

وأشارت القناة، إلى أن الحكومة الاتحادية تدرس قانونًا جديدًا يلزم شركات التبغ بوضع الوسوم التحذيرية ليس فقط على عبوات السجائر، بل على كل سيجارة، على أن تتضمن رسائل مختلفة على العبوات مثل «التدخين يسبب السرطان».

2600 دولار غرامة

من كندا إلى اليابان؛ قالت حكومة طوكيو العام الماضي، إنها تعتزم تشديد تشريعات صارمة للحد من انتشار التدخين مع اقتراب الألعاب الأوليمبية 2020.

القانون الياباني يفرض غرامة مالية كبيرة على يدخن في الأماكن العامة، منها الشوارع والمطاعم والجامعات، وتبلغ هذه الغرامة للمخالفين 300 ألف ين، ما يعادل 2600 دولار، وفقًا لما ذكرته الوكالة الفرنسية.

الفضيحة الإلكترونية

في مايو 2015، حثت الجماعات الناشطة في مجال الصحة بالصين؛ على فرض قيود أشد على التدخين في بكين العاصمة، وبموجب هذه القوانين يتعين على أي شخص يدخن بالتدخين في الأماكن العامة ووسائل النقل وغيرها؛ دفع غرامة 200 يوان، أي 32 دولارا، ما العلم أن الغرامة الحالية لا تتجاوز 10 يوان فقط أي 1.6 دولار، بالإضافة إلى أن أي شخص يخرق هذا القانون 3 مرات سيذكر اسمه ويفضح على موقع الحكومة، فضلا عن تغريم الشركات لغرامة تصل لـ10 آلاف يوان أي 1600 دولار.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات