X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
أحمد سعد يستعد لجولة غنائية في الإمارات الأسبوع المقبل حكم السوبر وش السعد للزمالك.. نحس على الأهلي رفع 875 طن قمامة وإزالة دور مخالف في المنصورة وزير الرياضة ينهي أزمة إيقاف نشاط كرة السرعة بمصر (GREE) الإنجليزية تدرس استخراج الطاقة من القمامة بالمنصورة (صور) جالطة سراي يتعادل سلبيًا مع كلوب بروج بدوري أبطال أوروبا توتنهام يسقط في فخ التعادل مع أولمبياكوس 2/2 بدوري أبطال أوروبا لحظة ضبط عاطلين بحوزتهما 119 طربة حشيش بالقليوبية (فيديو) لحظة ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالاتجار في النقد الأجنبى بمدينة نصر (فيديو) محمد رمضان ودنيا غانم يتصدران قائمة المرشحين لجوائز «نيكلوديون» بأبو ظبي دي ماريا وإيكاردي يقودان هجوم باريس سان جيرمان ضد ريـال مدريد اسعار مواد البناء اليوم الأربعاء 18 / 9/ 2019.. اسعار الحديد والأسمنت.. سعر متر السيراميك اليوم.. اسعار الطوب اليوم.. اسعار الرخام والجرانيت كواليس انضمام مصطفى كمال لجهاز المنتخب واستبعاد أيمن طاهر البابا تواضروس: الفساد يهدم الشعوب و«الفهلوة» لا تبني أوطان منتخب مصر "للاعبين القدامى" يتعادل مع الباجور (صور) الأقصر تستضيف 55 طالبا ألمانيا للترويج للسياحة الثقافية كوتينيو يقود بايرن ميونخ في مواجهة النجم الأحمر بدوري أبطال أوروبا سموحة ٢٠٠١ يتعادل مع المقاولون 1-1 في دوري الجمهورية (صور) محرز وسترلينج يقودان هجوم مان سيتي أمام شاختار بدوري الأبطال



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 عادات حياتية تخلصك من وزنك الزائد دون ريجيم

الأحد 04/نوفمبر/2018 - 09:40 م
5 عادات حياتية تخلصك ريهام الصواف
 
اتباع نظام ريجيم يقوم على تناول أطعمة بعينها، والتوقف عن أطعمة أخرى، يعد من الأمور التي تفشل فيها الكثير من النساء، ممن يعانين الوزن الزائد، ولذلك يبحثن عن أي وسيلة أخرى للوصول للوزن المثالي.

وتؤكد الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أن هناك بعض العادات الحياتية الصحية، التي يمكن من خلال اتباعها، التخلص من الوزن الزائد، بشكل نهائي، ودون رجعة، لكن هذا المشوار يتطلب الصبر، لأنه يستغرق وقتا أطول من اتباع أنظمة الريجيم السريعة، إلا أن النتيجة تكون مضمونة، وتستمر للأبد.

الأكل ببطء
التباطؤ في تناول الطعام ثبت أنه يعمل على خفض السعرات الحرارية، كما أنه يعطي الفرصة للدماغ أن ترسل لك أمر الإحساس بالشبع، قبل الانتهاء من الأكل، كما أنه سيجنبك الإصابة بمشكلات الجهاز الهضمي واضطراب الأمعاء.

استخدام أطباق وأكواب أصغر
أظهرت الأبحاث أنه عندما يستخدم الناس أوعية كبيرة، وأطباق كبيرة يتناولون كميات أكبر من الطعام، لذلك فلتستبدل ما لديك من أطباق وملاعق وأكواب كبيرة بأخرى صغيرة، حتى تعتاد على الأكلات الصغيرة، وتشعر بالشبع.

تخلص من أكياس المقرمشات
يجب التقليل قدر المستطاع من تناول المقرمشات، ويمكن التحايل على نفسك بتفريغها في طبق صغير، حتى يمكن التحكم في الكميات التي ستتناولينها، فمهما كان الكيس كبير، عندما نتناول منه، لن نتركه إلا عندما تفرغ منه.

تعرف على نقاط ضعفك
بالورقة والقلم، حاولي تدوين كل الأطعمة التي تضعفين أمامها، التي تصيبك بالوزن الزائد، سواء كانت مكرونات أو معجنات ومقرمشات.
فالخطوة الأولى هي الاعتراف بهذه الأكلات، حتى يمكنك اتخاذ تدابير إضافية لمنع الإفراط في تناولها، مثل عدم السير في الممر الغذائي التي تباع فيه في السوبر ماركت، أو تجنب شراءها

الاحتفاظ بمدونة للطعام
يفضل تخصيص مدونة لكتابة كل ما تأكلينه فيها، حتى يمكن الموازنة دائما بما تناولته أمس وما ستتناولينه غدا، فيمكن التحكم في كميات طعامك.

البروتينات
البروتين يلعب دورا رئيسيا في تنظيم تناول الطعام والشهية، حيث إنه يساعد على زيادة الشعور بالشبع، لأنه يأخذ وقتا أطول للهضم، وهو متوفر في الفول والحمص، بياض البيض، واللحوم الخالية من الدهون، ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات