الخميس 4 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

للمراهقات.. 5 أطعمة تهدد جمالك


معظم الشباب والمراهقين يعتمدون في طعامهم على الأطعمة الجاهزة، والحلويات والمشروبات الغازية، والتي يحذر منها الأطباء وخبراء التغذية بشكل مستمر.

وتؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن هناك بعض الأطعمة التي يجب أن تتجنب تناولها الفتيات خلال فترة المراهقة، لأنها تضر بالبشرة وتصيبها بالحبوب، كما أنها تؤثر على التوازن الهرموني بالجسم، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

الحبوب المحلاة
تحتوي على نسبة عالية من السكر، ومسئولة عن التسبب في البثور في سن المراهقة. هذا هو بسبب السكر الملكية الغنية التي تؤثر على التوازن الهرموني في الجسم.

فإدمان بعض الفتيات لتناول الحلويات يهدد بشرتها ويدمرها، فهي مليئة بالسكر والمواد الحافظة المضافة التي تؤثر سلبا على البشرة، وتصيبها بالحبوب والبثور.

رقائق البطاطس المملحة
تعتبر البطاطس المملحة والمقلية من أخطر الأطعمة على البشرة والجلد، لأنها مليئة بالكربوهيدرات المكررة التي تسبب الأكسدة وتلف الكولاجين الذي يجدد خلايا الجلد، كما أنها تسبب الالتهابات والتجاعيد في سن مبكرة.

المشروبات الغازية
تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية للغاية من السكر، مما يجعلها تمنع عمل الألياف في الجسم، التي تمنع ارتفاع السكر في الدم الذي يعجل بظهور علامات الشيخوخة.

اللحوم الحمراء
تعتبر اللحوم الحمراء خطر على الصحة العامة، وليس فقط على البشرة، لأنها تحتوي على كميات عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول، مما يجعلها تسبب التغيرات الهرمونية التي تؤثر على الجلد وتصيبه بالعيوب وتؤدي إلى ظهور علامات التقدم في السن مبكرا.

الخبز الأبيض
يحتوي الخبز يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، مما يجعله يؤدي إلى ظهور حب الشباب.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067