X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 16 سبتمبر 2019 م
وصول بعثة المصري مطار أديس أبابا "صور" المخرج مصطفى فكري يشارك بالتمثيل في "نصيبي وقسمتك 3" "التموين" تتلقى طلبات المتخلفين عن تقديم التظلمات على محددات الاستبعاد شباب الأعمال تستعرض فرص دعم قطاع الطاقة بحضور ممثلي البنك الأفريقي للتنمية أمير عزمي يدخل دائرة المرشحين للعمل في المنتخب الوطني تحديث الصناعة: «كريتيف إيجيبت» أول علامة تجارية مصرية مسجلة في الحرف اليدوية مفاجأة إنسانية بالموسم الجديد لبرنامج "ذا فويس" وزير الشئون الإسلامية بموريتانيا يزور مشيخة الأزهر مدرب الزمالك يطلب تقريرا مفصلا عن مصطفى فتحي 2252 منتفعة بالمرحلة الثانية من حملة حقك تنظمي بقنا مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا انتداب المعمل الجنائي لبيان سبب حريق شقة سكنية في بولاق الدكرور أحمد إمام يخضع لجلسة تصوير جديدة المصرية سارة غنيم تؤدي قسم الحكام في بطولة العالم للجمباز تفاصيل وثيقة القاهرة للمواطنة الصادرة عن الأوقاف (صور) الدولار يواصل التراجع ويسجل 16.4 جنيه بالبنك التجارى الدولى تحديث الصناعة: برنامج لدعم التجمعات الحرفية والإبداعية في مصر إخماد حريق نشب بمحول كهرباء في كرداسة سعر الريـال السعودي أمام الجنيه المصري بنهاية تعاملات اليوم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

للمراهقات.. 5 أطعمة تهدد جمالك

السبت 03/نوفمبر/2018 - 12:07 م
ريهام الصواف
 
معظم الشباب والمراهقين يعتمدون في طعامهم على الأطعمة الجاهزة، والحلويات والمشروبات الغازية، والتي يحذر منها الأطباء وخبراء التغذية بشكل مستمر.

وتؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن هناك بعض الأطعمة التي يجب أن تتجنب تناولها الفتيات خلال فترة المراهقة، لأنها تضر بالبشرة وتصيبها بالحبوب، كما أنها تؤثر على التوازن الهرموني بالجسم، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

الحبوب المحلاة
تحتوي على نسبة عالية من السكر، ومسئولة عن التسبب في البثور في سن المراهقة. هذا هو بسبب السكر الملكية الغنية التي تؤثر على التوازن الهرموني في الجسم.

فإدمان بعض الفتيات لتناول الحلويات يهدد بشرتها ويدمرها، فهي مليئة بالسكر والمواد الحافظة المضافة التي تؤثر سلبا على البشرة، وتصيبها بالحبوب والبثور.

رقائق البطاطس المملحة
تعتبر البطاطس المملحة والمقلية من أخطر الأطعمة على البشرة والجلد، لأنها مليئة بالكربوهيدرات المكررة التي تسبب الأكسدة وتلف الكولاجين الذي يجدد خلايا الجلد، كما أنها تسبب الالتهابات والتجاعيد في سن مبكرة.

المشروبات الغازية
تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية للغاية من السكر، مما يجعلها تمنع عمل الألياف في الجسم، التي تمنع ارتفاع السكر في الدم الذي يعجل بظهور علامات الشيخوخة.

اللحوم الحمراء
تعتبر اللحوم الحمراء خطر على الصحة العامة، وليس فقط على البشرة، لأنها تحتوي على كميات عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول، مما يجعلها تسبب التغيرات الهرمونية التي تؤثر على الجلد وتصيبه بالعيوب وتؤدي إلى ظهور علامات التقدم في السن مبكرا.

الخبز الأبيض
يحتوي الخبز يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، مما يجعله يؤدي إلى ظهور حب الشباب.
للمراهقات.. 5 أطعمة تهدد جمالك
للمراهقات.. 5 أطعمة تهدد جمالك
للمراهقات.. 5 أطعمة تهدد جمالك
للمراهقات.. 5 أطعمة تهدد جمالك
للمراهقات.. 5 أطعمة تهدد جمالك

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات