X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 مايو 2019 م
نائبة: تخفيض رسوم التوثيق والإشهار خطوة إيجابية لجذب المستثمرين "زودياك".. الوجوه الشابة ترسم نجاح أول أعمال «أحمد خالد توفيق» سمر همادى ممثلة لبنانية في "ابن أصول" وعاملة فندق في "مملكة الغجر" مسلسل "لمس أكتاف" الحلقة 16.. تقارب في العلاقة بين ياسر جلال وإيمان العاصي سلطات المطار تضبط 17 هاربا من تنفيذ أحكام وتحرر 61 مخالفة مرورية النواب يكشفون أسباب تأخير اعتماد الأحوزة العمرانية خلال ساعات.. نظر ثانى جلسات محاكمة تشكيل إجرامي تخصص في الاتجار بالبشر السياسة النقدية تبحث غدا أسعار الفائدة مباراة الاتحاد السكندري القادمة في الدوري حلقة "Game of Thrones" الأخيرة تكسر الرقم القياسي بعدد المشاهدات إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بسوهاج تعادل المصري يزيد حافز المقاولون للفوز بمواجهتي الأهلي وبتروجت اليوم.. استكمال محاكمة 271 متهما بـ "حسم 2 ولواء الثورة" آمنة نصير: توحيد الأذان لن يضيف شيئا والفكرة طرحت في عهد زقزوق وفشلت "الأوقاف" توفر مائة منحة ماجستير مجانية لرفع مستوى الأئمة والواعظات رانيا يوسف لجمهورها: يا ترى تعبانين زيي في الصيام" (فيديو) زمالك 2004 يفوز على خورفكان الإماراتي بهدف نظيف ارتفاع استثمارات الأجانب في أذون الخزانة لـ 34.2% خلال 3 أشهر من 2019 مدير الكرة بإنبي يوجه رسالة لعلي ماهر ومجلس الإدارة بعد البقاء بالدوري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أبرزها اكتمال النصاب.. سيناريوهات انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد

الجمعة 02/نوفمبر/2018 - 01:01 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية محمد زكريا
 
يستعد حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء أبو شقة لانتخابات الهيئة العليا للحزب وسكرتارية الهيئة الوفدية، والمقرر انعقادها 9 نوفمبر الجاري، حيث شهد بيت الأمة الاستعدادات النهائية لاستقبال أبناء الوفد من جميع المحافظات.

وترصد "فيتو" الإجراءات المتبعة في انتخابات الهيئة العليا، كالتالي:

اكتمال النصاب
يبدأ تسجيل أعضاء الهيئة الوفدية الذين لهم حق التصويت في الانتخابات (6000 عضو على مستوى المحافظات) لاكتمال النصاب القانوني لإجراء الانتخابات، والذي يكتمل عندما من 3000 عضو.

50 عضوا
وبعد اكتمال النصاب القانوني تبدأ عملية الاقتراع داخل الخيمة المخصصة للانتخابات، ليختار الناخب 50 عضوا من بين المرشحين، وهم أعضاء الهيئة العليا المنتخبين وفقا للائحة الحزب الداخلية، حيث ترشح ما يزيد عن المائة عضو من بين المرشحين.

خيمة إلكترونية
وجرى العرف أن أعضاء الهيئة الوفدية يتوافدون على المقر الرئيسي منذ الصباح الباكر في يوم انعقاد الانتخابات؛ لذا حرص الحزب على تجهيز خيمة انتخابية إلكترونية، وذلك تيسيرا على الأعضاء.

الديمقراطية عملية
وخلال الفترة القليلة الماضية شهد الجميع، سواء من داخل بيت الأمة أو خارجه، بأن انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد تسير بأسلوب ديمقراطي، طبقا لثوابت ومبادئ حزب الوفد التي استقر عليها في تاريخه الذي يمتد إلى مائة عام.

قوائم الناخبين
أكد الحزب في بيان أنه لا صحة لما تردد من أن البعض حصل على قائمة أسماء أعضاء الجمعية، إذ إن ما لدى البعض هو كشوف الجمعية العمومية التي جرى عليها انتخابات رئاسة الحزب في 30 مارس الماضي.. أما كشوف الجمعية العمومية الخاصة بانتخابات الهيئة العليا التي ستجرى يوم 9 نوفمبر تم مراجعتها بدقة وإعلانها. 

إعاشة للناخبين
وأعلن المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد عن الاستعدادات التي يقوم بها حزب الوفد لانتخابات الهيئة العليا، وتوفير الدعم اللوجيستي من انتقال وإعاشة ومبيت للناخبين القادمين من المحافظات. لافتا إلى أنه يضمن إجراء انتخابات الهيئة العليا في مناخ آمن وديمقراطي، حيث يقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، ولا يدعم أحد ضد آخر، ويثق في اختيار أعضاء الهيئة الوفدية لما فيه الخير لحزب الوفد وللدولة المصرية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات