X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
محافظ الغربية يستجيب لمواطن من ذوي الإعاقة ويوفر "كرسي كهربائي" رئيس حزب المصريين: خطاب السيسي بالأمم المتحدة رسالة للعالم بأن مصر مستقرة زوجة هيكل: مشاركة الصحفيين العرب تضاعفت ٥ مرات هذا العام الملابس الجاهزة: الشتوي يغزو الأسواق الشهر المقبل اخبار ماسبيرو.."القمر وأحلام القرية" سهرة درامية بالإذاعة الليلة طاقم تحكيم سوداني لمباراة المصري وماليندي مدرسة بدون كهرباء.. استغاثة عاجلة من أولياء الأمور بأسوان لوزير التعليم الأزهر يعلن حاجته لوظيفة معلم مساعد بإدارة الفرافرة بالوادي الجديد الفقي: نجحنا في نقل مؤلفات ووثائق هيكل إلى مكتبة الإسكندرية بيلسا يفوز بجائزة الـ«فيفا» للروح الرياضية بحضور كبار الكُتاب.. توزيع جوائز مسابقة هيكل للصحافة العربية (صور) إنهاء معوقات إنشاء المسرح المدرسي بكفر الشيخ بتكلفة 7 ملايين جنيه (صور) أحمد عفيفي يعتذر عن عدم تقديم برنامجه الجديد على "صدى البلد" تجارية القاهرة: المربون يطالبون بتطبيق قانون منع تداول الطيور الحية حزب المحافظين: طلاب المدارس ضحية ضعف النظام التعليمي التحقيق مع 6 متهمين في مشاجرة بالأسلحة النارية بأرض اللواء 75 دقيقة: دخول عمر السعيد وخروج بوطيب لتدعيم الهجوم الأبيض رئيس هيئة الصحفيين السعوديين: عازمون على العمل المشترك مع النقابة المصرية الزمالك يتقدم على الاتحاد السكندري بهدف في الشوط الأول



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أبرزها اكتمال النصاب.. سيناريوهات انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد

الجمعة 02/نوفمبر/2018 - 01:01 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية محمد زكريا
 
يستعد حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء أبو شقة لانتخابات الهيئة العليا للحزب وسكرتارية الهيئة الوفدية، والمقرر انعقادها 9 نوفمبر الجاري، حيث شهد بيت الأمة الاستعدادات النهائية لاستقبال أبناء الوفد من جميع المحافظات.

وترصد "فيتو" الإجراءات المتبعة في انتخابات الهيئة العليا، كالتالي:

اكتمال النصاب
يبدأ تسجيل أعضاء الهيئة الوفدية الذين لهم حق التصويت في الانتخابات (6000 عضو على مستوى المحافظات) لاكتمال النصاب القانوني لإجراء الانتخابات، والذي يكتمل عندما من 3000 عضو.

50 عضوا
وبعد اكتمال النصاب القانوني تبدأ عملية الاقتراع داخل الخيمة المخصصة للانتخابات، ليختار الناخب 50 عضوا من بين المرشحين، وهم أعضاء الهيئة العليا المنتخبين وفقا للائحة الحزب الداخلية، حيث ترشح ما يزيد عن المائة عضو من بين المرشحين.

خيمة إلكترونية
وجرى العرف أن أعضاء الهيئة الوفدية يتوافدون على المقر الرئيسي منذ الصباح الباكر في يوم انعقاد الانتخابات؛ لذا حرص الحزب على تجهيز خيمة انتخابية إلكترونية، وذلك تيسيرا على الأعضاء.

الديمقراطية عملية
وخلال الفترة القليلة الماضية شهد الجميع، سواء من داخل بيت الأمة أو خارجه، بأن انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد تسير بأسلوب ديمقراطي، طبقا لثوابت ومبادئ حزب الوفد التي استقر عليها في تاريخه الذي يمتد إلى مائة عام.

قوائم الناخبين
أكد الحزب في بيان أنه لا صحة لما تردد من أن البعض حصل على قائمة أسماء أعضاء الجمعية، إذ إن ما لدى البعض هو كشوف الجمعية العمومية التي جرى عليها انتخابات رئاسة الحزب في 30 مارس الماضي.. أما كشوف الجمعية العمومية الخاصة بانتخابات الهيئة العليا التي ستجرى يوم 9 نوفمبر تم مراجعتها بدقة وإعلانها. 

إعاشة للناخبين
وأعلن المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد عن الاستعدادات التي يقوم بها حزب الوفد لانتخابات الهيئة العليا، وتوفير الدعم اللوجيستي من انتقال وإعاشة ومبيت للناخبين القادمين من المحافظات. لافتا إلى أنه يضمن إجراء انتخابات الهيئة العليا في مناخ آمن وديمقراطي، حيث يقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، ولا يدعم أحد ضد آخر، ويثق في اختيار أعضاء الهيئة الوفدية لما فيه الخير لحزب الوفد وللدولة المصرية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات