X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م
باحث: إرهاب الإسلاميين عاد بالمنطقة إلى عصور التخلف والظلام في تاريخ البشرية ماجدة نصر: الاهتمام بالتعليم الفني أمر حتمي لتوفير عمالة مؤهلة لسوق العمل عزاء علاء على | وصول مؤمن زكريا وباولو لعزاء علاء على (فيديو) عبد الرحمن النوضة: التيارات الدينية تضم شخصيات هزيلة وضعفاء فكريا وثقافيا نتائج الجولة الـ11 لدوري الجمهورية للناشئين مواليد 2003 ورش عمل لإيبارشية مطاي ضمن مشروع "١٠٠٠ معلم كنسي" رئيس المقاصة يجتمع باللاعبين.. ويطالبهم بالمنافسة مع الكبار "صور" وكيل تعليم الدقهلية يشهد اللقاء التنشيطي لتفعيل الاتحادات الطلابية إنبي 2003 يكتسح الاتحاد بخماسية ويواصل تصدر دوري الجمهورية الزمالك ٢٠٠٠ يواصل تصدر دوري الجيزة بثنائية أمام النجوم مصرع شخص وإصابة آخر في حادث تصادم بكفر الشيخ أسعار الأراضي الخدمية تطرحها "الإسكان" في بني سويف الجديدة خريطة القوافل الدعوية لعلماء وزارة الأوقاف.. الجمعة الأهلي والإسماعيلي يتعادلان بثلاثية في دوري الجمهورية ٢٠٠٣ النويشي: ترخيص المواقف العشوائية يدر ملايين لخزانة الدولة ثلاثي منتخب مصر للسلة يقضى فترة معايشة في أكاديمية NBA أهالي قرية بقنا يصطادون ذئبا افترس 5 أفراد من عائلة واحدة ويحنطونه (صور) النيابة تطلب الاستماع أقوال الشهود في مصرع رجل أسفل عجلات قطار البدرشين مصرع شاب طعنا بالدقهلية لخلافات على مطب صناعي





أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

22 مباراة للأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

الخميس 01/نوفمبر/2018 - 01:13 م
فريق الأهلي فريق الأهلي عمرو ثروت
 
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، مساء الجمعة، عندما يستضيف فريق الترجي الرياضي التونسي على إستاد الجيش ببرج العرب.

الأهلي صاحب الرقم القياسي في الوصول إلى الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما سبق له الوجود في 11 مناسبة تمكن خلالها من حصد اللقب في 8 مناسبات وهو الرقم القياسي المسجل باسم النادي في سجلات البطولة.

ويعد نهائي النسخة الجارية هو الثاني عشر في تاريخ “نادي القرن وملك أفريقيا المتوج”، وهو يتطلع إلى تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة والوصول للنجمة التاسعة واستعادة لقبه المفضل والجلوس مجددًا على عرش القارة السمراء ممثلا لها في بطولة كأس العالم للأندية بعد غياب 4 أعوام.

وعلى مدار رحلة الأهلي القارية، وفي 11 نهائي دوري أبطال أفريقي، خاض الفريق 22 مباراة، تمكن من تحقيق الفوز في 8 مباريات، وكان التعادل حاضرًا في 11 مباراة فيما تلقى 3 هزائم.

أكبر فوز للأهلي في نهائي بطولة دوري الأبطال كان بنتيجة 3-صفر، وهي النتيجة التي حققها الأهلي في ثلاث مناسبات، الأولى في ذهاب نهائي نسخة 1982 أمام أشانتي كوتوكو الغاني، والمناسبة الثانية كانت في إياب نهائي نسخة 2001 على حساب صن داونز الجنوب أفريقي. والمناسبة الثالثة كانت في إياب نهائي نسخة 2005 على حساب فريق النجم الساحلي.

ونجح نجوم القلعة الحمراء خلال مشاركتهم في نهائي دوري الأبطال في تسجيل 27 هدفًا بينما استقبلت شباكهم 14 هدفًا.

ويعد محمد أبو تريكة، نجم الأهلي والكرة المصرية الأسبق، صاحب الكلمة العليا في تسجيل الأهداف في المباريات النهائية بدوري الأبطال، بعدما نجح في تسجيل 5 أهداف، وكانت شباك النجم الساحلي أول من استقبلت أهداف أبو تريكة في إياب نسخة 2005 التي فاز خلالها الأهلي باللقب، قبل أن يتقمص أبو تريكة دور البطولة المطلقة أمام الصفاقسي التونسي في نهائي نسخة 2006، بعدما سجّل هدفًا في مباراة الذهاب وعاد ليسجل هدف الفوز باللقب في مباراة الإياب التي انتهت بهدف دون رد، بعد هدفه في مرمى الصفاقسي، انتظر أبو تريكة حتى نهائي نسخة 2013، ونجح في التسجيل خلال مباراة الذهاب أمام فريق أورلاندو بيراتس، التي انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1، وعاد ليسجل هدف الأهلي الأول في مباراة التتويج بالقاهرة التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-صفر.

بينما ينفرد خالد بيبو، مهاجم الأهلي الأسبق، في كونه اللاعب الوحيد الذي سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» في مباراة واحدة خلال النهائي، عندما قاد الأهلي للفوز بثلاثية دون رد في إياب نهائي نسخة 2001 على حساب صن داونز الجنوب أفريقي.

يذكر أن الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي نجح في تسجيل ثلاثة أهداف في شباك كوتوكو الغاني نهائي نسخة 1982، بواقع هدفي ذهاب وهدف في مباراة العودة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات