رئيس التحرير
عصام كامل

«الثقافي القبطي» يفتح باب التقدم لجائزة مكرم مهنى للإبداع العلمي

المركز الثقافي القبطي
المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي

أعلن المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي برئاسة الأنبا إرميا الأسقف العام، رئيس المركز، عن فتح باب التقدم لجائزة الدكتور مكرم مهني للإبداع العلمي في مجال علوم الحياة، حتى الأول من يناير 2019 على أن تعلن النتيجة نهاية يناير المقبل.


وذكر المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي أن لجنة المسابقة اشترطت أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن يتقدم ببحث أو مجموعة أبحاث منشورة، تدور حول فكرة إبداعية تطبيقية؛ بشرط أن يقدم موافقة مكتوبة على التقدم لنيل الجائزة من جميع المشاركين بالبحث.

ويتقدم الباحث بثلاثة ملفات ورقية، إضافة إلى نسخة إلكترونية محملة على قرص مدمج CD، تحتوي كل منها على المستندات التالية: صورة ملونة للرقـم القومي، وصورة فوتوغرافية حديثة، واستمارة التقدم موضَحا بها التخصص الدقيق للباحث، وسيرة المتقدم الذاتية موضحا بها التدرج العلمي والوظيفى، إلى جانب نسخة من البحث أو مجموعة الأبحاث المرشحة للجائزة، كذلك إقرار بأن العمل المقدم، لم يحصل على جوائز من أية جهة من قبل، فضلا ملخص للفكرة الإبداعية التطبيقية، المقدمة للفوز بالجائزة، فيما لا يزيد على مائتي كلمة.

وتشتمل الجائزة على شهادة تقدير، ودرع تَذكاري، وجائزة نقدية، ويمكن للمشاركين التعرف على مزيد من التفاصيل عبر الموقع الإلكتروني للمركز الثقافيّ القبطيّ الأرثوذكسي: www.copticocc.org.
الجريدة الرسمية