رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ القاهرة: فسخ التعاقد مع أي متعهد يتراخى في أعمال النظافة (صور)

فيتو

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أهمية مشاركة المجتمع المدني للأجهزة التنفيذية في المحافظة ممثلًا في الجمعيات الأهلية والمواطنين للارتقاء بالأحياء والحفاظ على ما يتم من أعمال.


جاء ذلك خلال جولة المحافظ بحي شرق مدينة نصر لمتابعة أعمال حملة النظافة المكبرة التي يشنها الحي بالتعاون مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة وعدد من الجمعيات الأهلية وشباب المنطقة بشوارع الصاعقة والورشة وخلف مساكن الشروق وعزبة الهجانة.

وأصدر المحافظ تعليماته خلال الجولة بتكثيف أعمال النظافة بشوارع الحي ورفع المخلفات، كما شدد على رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بفسخ التعاقد مع أي متعهد يتكاسل أو يتراخى في عمله واستبداله فورًا، حيث أن حي شرق مدينة نصر من الاحياء التي تم تطبيق منظومة النظافة الجديدة بها والتي تعتمد على الجمع السكني من المحال والوحدات السكنية مباشرة إلى سيارة المتعهد ومنها إلى المحطات الوسيطة سواء المتحركة أو الثابتة بالحي لنقلها إلى المقالب العامة بمعرفة الهيئة.

وشدد المحافظ على أهمية الحفاظ على الأراضي التي يتم رفع المخلفات منها وتحفظ الحي عليها بصفة مؤقتة لضمان عدم إلقاء أي مخلفات بها مجددًا مع امكانية استغلالها كساحات انتظار سيارات وإعادة تخطيطها بما يعود بالصالح العام على الحي والمواطنين.

كما تفقد محافظ القاهرة سير العمل بمدرسة " الدكتورة نوال إسماعيل " بمنطقة عزبة الهجانة والمقامة على أرض تابعة للقوات المسلحة كانت عبارة عن مقلب قمامة في السابق، وتم تخصيصها للمحافظة لإقامة مدرستين أحدهما للتعليم الأساسي سيتم افتتاحها خلال الفصل الدراسي الثاني والأخرى تجريبية سيتم افتتاحها خلال العام القادم بتمويل من هيئة الأبنية التعليمية بمشاركة المجتمع المدني لخدمة أهالي عزبة الهجانة.

وأضاف أن المدرسة مقامة على مساحة أرض 4436 م2 وتقدر تكلفتها بنحو أكثر من 14 مليون جنيه، وتتكون من 44 فصلا للتعليم الأساسى بالإضافة إلى غرف خاصة بمختلف الانشطة التعليمية ومكتبات وملاعب وخلافه.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة حريصة على تطوير منطقة عزبة الهجانة من خلال توفير كافة الخدمات الأساسية لتلبية احتياجات أهالي المنطقة في جميع القطاعات بالتعاون مع المجتمع المدني.

ورافق المحافظ في جولته إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، ومصطفى عبد العزيز رئيس حي شرق مدينة نصر، ومحسن المأمون رئيس هيئة النظافة.
Advertisements
الجريدة الرسمية