X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
طاقة النواب توافق على إنشاء صندوق لحماية الموارد الأحيائية بالأسماء.. الفائزون بعضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية بقنا "محمد محسن" لاعب يد الزمالك ينضم لطلائع الجيش موقع فرنسي يتحدث عن هدية محمد صلاح لـ"نابي كيتا" "الرياضة" تنظم ندوة لتوعية الجماهير أثناء بطولة الأمم الأفريقية قائمة "عطاء بلا حدود" تكتسح انتخابات الغرفة التجارية في الدقهلية «ثيمبا زواني» أمل جنوب أفريقيا في كان 2019.. «تقرير» سقوط 5 متهمين سرقوا 700 ألف جنيه من داخل خزينة مصنع في أكتوبر الوادي الجديد تواصل إزالة المنازل الآيلة للسقوط بالخارجة (صور) تأجيل محاكمة 215 متهما بـ"كتائب حلوان" لـ 21 يوليو أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم التتويج العربي يبحث عن لقب الأمم بعد غياب 9 سنوات مارجريت عازر: عقوبات تعمد الغش في تحاليل المخدرات ليست مبالغة توقيع بروتوكول تعاون بين لجنة الضرائب والاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين 500 ألف جنيه لتطوير التعقيم المركزي وقسم الكبد بمستشفى حميات قنا طوارئ بالخدمات المتكاملة بالسكك الحديدية استعدادا لبطولة الأمم الأفريقية السجن 6 سنوات لعاطل بتهمة الاتجار بالهيروين المخدر في المرج "قطاع الأعمال": نستهدف مضاعفة حجم أعمال شركات المقاولات الحكومية 10 مرات الوادي الجديد تعيد فتح الطريق الرئيسي أمام قسم الشرطة في "موط"



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«السلاح في مواجهة الدولة».. شعار البلطجية للهروب من الملاحقات الأمنية.. الشرطة تقضى على 300 بؤرة إجرامية وتضبط 6 آلاف عصابة خلال 5 سنوات.. وسقوط 37 ألف هارب من السجون

الأربعاء 31/أكتوبر/2018 - 01:03 م
صورة ارشيفيه صورة ارشيفيه محمد صابر
 
السلاح في مواجهة الدولة شعار العناصر الإجرامية للهروب من الملاحقات الأمنية وفرض نفوذهم على المواطنين من خلال السرقة بالإكراه، وفرض الإتاوات وترويع الآمنين، لكن الأجهزة الأمنية لم تكن بعيدة عن المشهد في تعقب آثارهم وخططوا سيرهم.

وعلى مدار الفترة الماضية حققت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية نجاحات كبيرة وأبرزها:

مصرع محكوم عليه بالغربية
لقي عاطل مصرعه عقب تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة بالغربية لتعديه على شرطى وهروب من حكم قضائى، وأمر اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لأمن الغربية باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة والعرض على النيابة العامة.

تعود تفاصيل الواقعة إلى هروب "أحمد م.ف" عاطل، مُقيم (بدائرة مركز شرطة قطور) بمديرية أمن الغربية، من المراقبة في القضية رقم 12230 لسنة 2012 جنايات المركز "سرقة بالإكراه"، وقيامه بالتعدى على أحد رجال الشرطة من قوة تنفيذ الأحكام بالمركز أثناء محاولة ضبطه، بواسطة سلاح أبيض "مطواة" وإحداث إصابته بجرح نافذ بالبطن.

شكل قطاع الأمن العام فريق بحث مع مديرية أمن الغربية لسرعة ضبط المتهم الهارب، وأثناء السير في خطة البحث وردت معلومات مفادها اختباء المتهم بقطعة أرض زراعية بدائرة مركز شرطة طنطا، وعلى الفور تم إعداد مأمورية لاستهداف المتهم وضبطه، وحال وصول القوات بادر المذكور بإطلاق أعيرة نارية تجاههم، فبادلته القوات إطلاق النيران، مما أسفر عن مصرعه، وضبط بحوزته على (بندقية خرطوش).

مدينة نصر
ومن الغربية إلى مدينة نصر لقي عنصر إجرامى مصرعه، في تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة، وألقى القبض على باقى أعضاء عصابة سطو مسلح سرقوا قرابة مليون جنيه من سيارة شركة سجائر بمدينة نصر.

تلقى قسم شرطة أول مدينة نصر بلاغا من "سامى ع. ر" أمين خزينة بإحدى شركات تصنيع السجائر، والكائن مقرها بدائرة قسم أول مدينة نصر، و"هشام ح. ع"، سائق سيارة تابعة للشركة؛ أنه أثناء سيرهما بدائرة القسم وبحوزتهما 946 ألف جنيه لإيداعها بالحساب الخاص بالشركة بأحد البنوك؛ اعترضهما 4 أشخاص ملثمين يستقلون سيارة ملاكى "حددا رقمها" واستولوا منهما على المبلغ تحت تهديد السلاح ولاذوا بالفرار، وعقب ذلك أمكن ضبط المتهمين ومصرع أحدهم في تبادل لإطلاق النيران.

المنوفية
وفى وقت سابق، لقي مسجل خطر مصرعه عقب تبادل لإطلاق النيران مع قوات الأمن، على خلفية قتله مواطن، وإصابة نجله، حاولا منعه من سرقة دراجة بخارية بمركز بركة السبع محافظة المنوفية.

وعُثر بحوزته على (بندقية آلية - فرد خرطوش - الدراجة النارية الخاصة بالمجنى عليهما - حقيبة بها متعلقاته - 4 هواتف محمولة أحدها مُبلغ بسرقته).

الشرقية
وعقب تبادل لإطلاق النيران قوات الأمن قتلت مسجل خطر لقيامه بإطلاق النيران تجاه القوات.

البداية أثناء مرور قوة أمنية من قوة مركز شرطة منيا القمح بطريق شلشلمون بدائرة المركز لتفقد الحالة الأمنية وضبط الخارجين عن القانون خاصةً حائزى الأسلحة النارية غير المرخصة، فوجئت القوة بقيام الشقى خطر وجيه. ع. ح ( 54 سنة، مقيم دائرة المركز، مسجل فئة "ب" مخدرات ) بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاه المدرعة التي تستقلها القوة، الأمر الذي نتج عنه إصابة مواطنين تصادف مرورهما أثناء الواقعة، كما حدا بأفراد القوة مبادلته إطلاق النيران مما أدى إلى مصرعه وعثر بحوزته على (بندقية آلية عيار 7،62 × 39 – خزنتين بهما 15 طلقة لذات العيار).

وفى وقت لاحق، تمكن قطاع الأمن العام بالاشتراك مع أمن قنا وسوهاج وقوات الأمن المركزى، من ضبط عناصر تشكيل عصابى قام بخطف أحد الأطفال وإعادته بعد دفع فدية مالية لأهليته ومصرع أحدهم في تبادل لإطلاق النيران مع قوات الأمن.

الطريق الدائرى
البداية أثناء مرور قول أمني تابع لإدارة تأمين الطرق والمنافذ بالطريق الدائرى دائرة قسم شرطة الوراق لملاحظة الحالة الأمنية، تم الاشتباه في أحد الأشخاص بالمنطقة المؤدية إلى عزبة الخلايفة بوراق العرب دائرة القسم، ولدى مشاهدته للقوات بادر بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من فرد خرطوش كان بحوزته، فبادلته القوات إطلاق الأعيرة النارية، مما أدى إلى إصابته بطلق ناري بالصدر، وتم نقله للمستشفى وتوفى أثناء إسعافه.

وتبين أنه "سالم. س. س" عاطل -مُقيم بعرب الخلايفة وراق العرب دائرة القسم (سبق اتهامه في 5 قضايا "مخدرات، سلاح أبيض، ضرب "، آخرهم قضية سلاح أبيض والمحكوم عليه فيها بالحبس شهر).

حصاد جهود 5 سنوات
وعلى مدار 5 سنوات، تمكن قطاع الأمن العام، من القضاء على قرابة 300 بؤرة إجرامية على مستوى الجمهورية ضبط 6 آلاف تشكيل عصابي ضم 20 ألف متهم، وتنفيذ 35 مليون حكم قضائي بينها 265062 حكمًا صادرا في جناية وضبط 1202 هارب من حكم بالإعدام و36850 هاربًا من حكم بالمؤبد و1890 هاربًا من السجون، أثناء فترة الانفلات الأمني عام 2011، بزيادة في معدلات تنفيذ الأحكام، بلغت نسبتها 143 % عن الأعوام السابقة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات