رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أحمد شوبير ودينا الرفاعي يحسمان مقعدي اتحاد الكرة.. عمومية الجبلاية تتحول إلى مشادات وتشابك بالأيدي.. رفض إلغاء بند الـ8 سنوات والانتخابات بالقائمة.. ومندوبو الأندية يطالبون بتعديل بنود من اللائحة

فيتو

فاز الإعلامي أحمد شوبير ودينا الرفاعي بعضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة في الانتخابات التكميلية لمجلس إدارة الجبلاية التي عقدت اليوم، والتي تخللها اشتباكات بين العناصر المشاركة في التصويت.


وترصد «فيتو» أبرز الأحدات التي وقعت في الانتخابات خلال الساعات الماضية.

مشادات كلامية
وقعت مشادات وصلت إلى اشتباكات بالأيدي بين ممثل نادي سوهاج، وأحد ممثلي نادي قليوب بعد مهاجمة الأخير لمحمد أبو الوفا عضو اتحاد الكرة، وممثل أندية الصعيد.

هرج ومرج بالعمومية
كما اتهم فايز عريبي رئيس نادي طنطا اتحاد الكرة بالفشل، حيث دخل عريبي في مشادة كلامية مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، وذلك بسبب حالة الهرج والمرج داخل اجتماع الجمعية العمومية ووقوع أكثر من مشادة، قائلا لهم: "أنتم فشلة ولا تستحقون الوجود في مجلس إدارة اتحاد الكرة"، ليرد عليه هاني أبو ريدة: "طيب ما أنا ممكن أقولك أنت فاشل بعد هبوط فريقك للدرجة الثانية".

واعترضت أندية الصعيد بسبب جلوسها في الصفوف الأخيرة خلال مناقشة جدول الأعمال بعد الانتهاء من تسجيل 205 أعضاء في الجمعية العمومية، وذلك بعد تأكيد المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد تقديره لكل ممثلي الصعيد وأن ترتيب جلوس الأعضاء تم وضعه بترتيب المناطق دون تقليل من أي عضو.

الحساب الختامي والميزانية
ووافقت الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم على تقرير الحساب الختامي.

كما اعتمدت الميزانية العمومية للعام المالي المنقضي، الذي قدمه سيف الله مصطفى مراقب الحسابات، مع تقديم ردوده على جميع استفسارات الأعضاء حول هذا البند.

بند الـ8 سنوات
ورفض أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة إلغاء بند الـ8 سنوات من لائحة الاتحاد، كما رفضوا أيضًا إجراء انتخابات الجبلاية بالقائمة.

اقرأ: «عمومية الجبلاية» تحاول إرضاء «أبو ريدة» بسبب بند الـ8 سنوات

وضع نظام المسابقات
ومن ناحية أخرى، طالب المهندس هاني أبو ريدة الجمعية العمومية بتشكيل لجنة من 3 أعضاء للاجتماع مع مجلس إدارة الاتحاد يوم الإثنين المقبل لإقرار نظام المسابقات، مؤكدا أحقية مجلس الإدارة في وضع نظام المسابقات.

محاولة إرضاء أبو ريدة
ودارت مناقشات بين ممثلي الأندية المصرية، والمهندس هاني أبو ريدة، خارج قاعة الاجتماعات حول إلغاء بند الـ8 سنوات.

وحاول ممثلو الأندية إرضاء رئيس اتحاد الكرة بعد تهديده بمغادرة مقر إقامة الجمعية العمومية، وأكدت الأندية أنها لا تعترض على إلغاء بند الـ8 السنوات، لكنها ترغب في تعديل العديد من بنود اللائحة، فيما حاول أبو ريدة إقناع الأندية بالموافقة على التعديلات المقترحة.

تابع: بدء فرز أصوات الانتخابات التكميلية لاتحاد الكرة

مغادرة القاعة
وخلال فعاليات الجمعية العمومية، غادر كل من مجلس إدارة الاتحاد برئاسة هاني أبو ريدة وعضوية مجدي عبد الغني وأحمد مجاهد وكرم كردي وسيف زاهر وعصام عبد الفتاح وخالد لطيف وحازم إمام ومحمد أبو الوفا إضافة إلى ثروت سويلم المدير التنفيذي، قاعة الاجتماع قبل بدء إجراءات الانتخاب من مبدأ الشفافية وعدم التأثير على أعضاء الجمعية في اختياراتها.

فرز الأصوات
وبدأت اللجنة المسئولة عن إجراءات الجمعية العمومية لاتحاد الكرة في إجراء عملية الفرز على انتخاب عضوين، ضمن الانتخابات التكميلية لمجلس الجبلاية.

208 أعضاء
وأعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات التكميلية برئاسة المستشار أحمد حلمي الشريف، أن عدد من أدلوا بأصواتهم 208 أعضاء.

دينا الرفاعي
وعقب الفرز، فازت دينا الرفاعي بمقعد المرأة في الانتخابات التكميلية لاتحاد الكرة، لتحصد هذا المقعد بدلًا من سحر الهواري، حيث كانت تنافس دينا الرفاعي على هذا المقعد شيماء منصور، وقد حصلت على 117 صوتا، بينما حصلت شيماء منصور على 90 صوتا.

شوبير
كما فاز أحمد شوبير بمقعد الرجل في الانتخابات التكميلية لاتحاد الكرة، بعد حصوله على 146 صوتا، فيما حصل عاصم مرشد على 60 صوتا.
Advertisements
الجريدة الرسمية