الخميس 9 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

خالد الخميسي يوقع عقد روايته الجديدة مع «الشروق»


وقع الكاتب والروائي خالد الخميسي، مع المهندس إبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشروق، عقد رواية جديدة تصدر قريبا عن دار الشروق.

وتكتم الخميسي على تفاصيل الرواية الجديدة وكذلك عنوانها، مؤكدا أنه سيتم إعلان تفاصيلها في الوقت المناسب.

وتعد الرواية الجديدة هي التعاون الثالث لـ«الخميسي» مع دار الشروق، بعد كتابه «تاكسي.. حواديت المشاوير» في 2007، ورواية «سفينة نوح» عام 2009، وحقق كتاب «تاكسي.. حواديت المشاوير» مبيعات قياسية فور صدوره في مصر والوطن العربي.

خالد الخميسي كاتب ومنتج ومخرج، حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من جامعة القاهرة، وحاصل على الماجيستير في السياسة الخارجية من جامعة السوربون. ويكتب حاليا بشكل دوري في عدد من الصحف المصرية والأوروبية، ويشارك الخميسي في مؤتمرات دولية في الحقل الثقافي، حيث شارك مع المنظمة الفرانكفونية والاتحاد الأوروبي في العديد من المؤتمرات والفعاليات الثقافية، وشارك في عام 1998 في تأسيس اتحاد منتجي الثقافة في حوض البحر الأبيض المتوسط. كما حاضر في مهرجانات أدبية وثقافية في أكثر من ستين دولة عبر العالم.

ترجمت أعمال الخميسي إلى العديد من اللغات مثل الإنجليزية، والفرنسية، والإيطالية، والبولندية، والإسبانية، والرومانية، والألمانية، واليونانية، والكورية، والماليزية، واليونانية، وعدد آخر من اللغات.

وأسس الخميسي مؤسسة دوم للثقافة، وكذلك أسس ويرأس مهرجان الحكي في قنا، وهو أول مهرجان للحكي في مصر والذي ينعقد في شهر مارس من كل عام في محافظة قنا، وأسس ويرأس مهرجان القراءة الأدبية في المنصورة، الذي ينعقد في نوفمبر من كل عام، ويشغل حاليا منصب رئيس مجلس إدارة مكتبة القاهرة الكبرى.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067