رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سفير المجر بالقاهرة يشهد احتفالية الثقافي القبطي بكورال «سانت أنجيلا»

فيتو

نظم المركز الثقافي القبطى الأرثوذكسي برئاسة الأنبا أرميا الأسقف العام رئيس المركز احتفالية مساء اليوم لكورال "سانت أنجيلا" ببودابيست، تحت رعاية قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في إطار التعاون بين المركز ودولة المجر والرهبنة الفرنسيسكانية إقليم العائلة المقدسة بحضور السفير المجرى بالقاهرة بيتر كيفك، واللواء أحمد فتحي خليفة مدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، والقس أنجيلوس إسحق نائبا عن قداسة البابا تواضروس الثانى.


وأكد الأنبا أرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطى الأرثوذكسي - خلال كلمته في الاحتفالية - عمق العلاقات التي تربط بين مصر برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وقيادات دولة المجر في مختلف المجالات، لافتا إلى أن الاحتفالية تأتي في إطار التبادل الثقافى والسياحى بين مصر والمجر وضمن احتفالات المركز الثقافي القبطى الأرثوذكسي بمرور 10 أعوام على تأسيسه ومرور 7 أعوام على إطلاق قناة مي سات.

وقدم الأنبا أرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطى الشكر لفريق كورال "سانت أنجيلا" وللسفير المجرى بالقاهرة وجميع المشاركين في الاحتفالية، لافتا إلى أن فريق الكورال المجرى يزور مصر للمرة الأولى، وأن فريق كورال الأنبا رويس التابع للكنيسة القبطية الأرثوذكسية سافر العام الماضى إلى المجر وقدم هناك حفلين في إطار علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين.


وأضاف الأنبا أرميا أن فريق الكورال المجرى قدم مجموعة من الترانيم والألحان من مختلف العصور استمتع بها جميع الحضور، إلى جانب تقديم باقة من الألحان والمقطوعات الموسيقية من التراث المجرى.

وقدم الأنبا أرميا هدية تذكرية للسيدة جبريلا شايمين قائدة أوركسترا فريق "سانت أنجيلا" عبارة عن أيقونة لرحلة العائلة المقدسة إلى مصر.

شارك في الاحتفالية أندرية بنزو نائبا عن السفير الإيطالي بالقاهرة، والقس رفعت فكرى رئيس سنودس النيل النجيلي نائبا عن القس أندرية زكى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والأب تيموثي كابسالس نائبا عن الأنبا نيقولا أنطونيو مطران الروم الأرثوذكس في مصر، والنائبة البرلمانية ماريان عازر والنائبة منال ماهر.

وردد فريق الكورال المجرى في بداية الاحتفالية النشيد الوطنى لجمهورية مصر العربية وسط تفاعل الحضور، ثم أنشدوا السلام الوطنى لجمهورية المجر، إلى جانب ترديد مجموعة من الألحان باللغتين الإنجليزية والقبطية.

Advertisements
الجريدة الرسمية