الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الآثار يتفقد تطوير 3 قاعات بالمتحف القومي للحضارة المصرية (صور)


أنهي الدكتور خالد العناني، وزير الآثار منذ قليل جولته في المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وذلك للوقوف على آخر مستجدات الأعمال الجارية لتجهيز 3 قاعات عرض بالمتحف قبل افتتاحها، ورافقه المهندس محروس سعيد المشرف العام على المتحف القومي للحضارة المصرية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأوضح المهندس محروس سعيد أن الجولة شملت أعمال تجهيز قاعة العرض المركزي والتي ستعرض عددا من القطع الأثرية من الحقب التاريخية المختلفة في مصر منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث، وقاعة المومياوات الملكية والتي ستضم 20 مومياء ملكية سيتم نقلهم لاحقا من المتحف المصري بالتحرير، وقاعة العاصمة والتي هي عبارة عن قاعة مالتي ميديا لسرد تاريخ عاصمة جمهورية مصر العربية على مر العصور التاريخية المختلفة والحضارات المتعددة.

وأضاف أن العناني حرص أيضا على تفقد أعمال ترميم ودراسة لوحتين تم اكتشافهما حديثا في معبد كوم أمبو أثناء أعمال مشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية به ثم تم نقلهما للترميم والصيانة والدراسة الأثرية اللازمة ليدخلوا ضمن سيناريو العرض المتحفي للمتحف، بالإضافة إلى المنطقة الترفيهية والخدمية للمتحف أمام بحيرة عين الصيرة حيث أوصي د. العناني بضرورة استثمارها بما يتناسب ووظيفة المتحف وتوفير الخدمات الثقافية والترفيهية حول البحيرة؛ لتكون صرحا ومتنزها ثقافيا وحضاريا لزائريه.

وفي نهاية الجولة اجتمع العناني بالأثريين والمرممين العاملين بالمتحف للوقوف على آخر مستجدات العمل بالخطة الموضوعة لتسهل سير العمل خلال الفترة المقبلة تمهيدا للافتتاح الكلي المتحف في ٢٠٢٠.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067