الثلاثاء 7 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

نائب يستنجد برئيس الوزراء لإنقاذ مرضى بالبحيرة بعد تخلي وزيرة الصحة

 محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات
محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات


طالب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بسرعة التدخل لإنقاذ الأحوال المتردية لغالبية المستشفيات، والمراكز الصحية والوحدات الصحية القروية على مستوى مراكز ومدن وقرى البحيرة.

وقال "زين الدين"، في طلب إحاطة قدمه للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن هناك مستشفيات ووحدات صحية بمحافظة البحيرة بها أعداد كبيرة من الأطباء والممرضين والممرضات، وهناك مستشفيات ووحدات صحية أخرى بها عجز كبير جدا من الأطباء والممرضين والممرضات، طالبا من الوزيرة الإسراع في إعادة توزيعهم على المؤسسات الصحة بمحافظة البحيرة.

كما طالب زين الدين، رئيس الوزراء بإرسال لجنة محايدة، بعيدًا عن وزارة الصحة لتتعرف على المشكلات والأزمات المتعددة التي تعاني منها الغالبية الكاسحة من المؤسسات الصحية بالبحيرة، مؤكدًا أن هناك، على سبيل المثال، 120 من مرضى الفشل الكلوي يصارعون الموت داخل مستشفى إدكو، وطالب وزيرة الصحة بالتدخل وسرعة إنقاذهم لكنها لم تتحرك.

وطالب "زين الدين" رئيس الوزراء أن يتدخل شخصيًّا، لإنقاذ هؤلاء المرضى الغلابة، بعد أن تخلت عنهم وزيرة الصحة، موجهًا حديثه لرئيس مجلس الوزراء، قائلا: أستحلفك بالله يا رئيس الوزراء أن تتدخل وبسرعة لإنقاذ هؤلاء المرضى، لأنهم من المواطنين البسطاء والفقراء الذين يحتاجون إلى من ينقذهم من الموت.

وتابع: أرجوك سارع لإنقاذ هؤلاء المرضى، وأنا باسمهم وبصفتي نائبا عن دائرتي الانتخابية إدكو وأبو حُمُّص، أستنجد بسيادتكم لإنقاذهم بعدما تخلت عنهم وزيرة الصحة.

وأضاف: يا معالي رئيس الوزراء إذا لم تستجب لي سأنتظر عودة الرئيس لأستنجد بسيادته لإنقاذ هؤلاء المرضى الغلابة، وأنا على يقين تماما أنه سيستجيب لإنقاذهم.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067