X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
التخطيط تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج إتقان مهارات العمل لرواد الأعمال غدا.. البنك المركزي يطرح سندات بقيمة 1.7 مليار جنيه نشرة الأخبار: المنتخب الوطني يدخل اليوم بروفة قوية أمام غينيا.. وبريطانيا ترسل 100 سفينة عسكرية للخليج العربي المراكز الثلاثة الأولى في بطولات القاهرة للناشئين موسم 2018 -2019 غرق منازل قرية أبو تشت في مياه الصرف الصحي (فيديو وصور) الأتربي: آليات إنجاح الطروحات الحكومية في البورصة ما زالت غائبة خبير سياسي: أمريكا تملك خارطة طريق لتطبيق عقوباتها على الإخوان منتخب مصر بالقميص الأحمر والشورت الأسود أمام غينيا «محامين القاهرة» يعترضون على قرار نقيبهم برفض تعديلات قانون المهنة بالأسماء.. نتائج انتخابات الغرف التجارية في الغربية الجماهير تخطف الأضواء في مواجهة الأرجنتين وكولومبيا (صور) بالأسماء.. الفائزين بانتخابات الغرفة التجارية بالبحر الأحمر برلمانية تطالب بتشريع لمواجهة مصانع حلوى بير السلم بروتوكول تعاون بين اتحاد الصناعات والمخلصين الجمركيين.. اليوم كيم كارداشيان تلقي خطابا أمام ترامب بإطلالة تتعدى الـ 72 ألف دولار للمرة الثانية.. ليونيل ميسي يخسر أمام منتخب كولومبيا مدرب الأرجنتين بعد خسارة كولومبيا: الطريق طويل والأهم تصحيح الأخطاء ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد انهيار عقار سكني من 4 طوابق بالأقصر (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شباب كريستيان: تعطيل ملف الأحوال الشخصية يفسح الطريق لمافيا تغيير الملة

السبت 27/أكتوبر/2018 - 11:38 م
نادر صبحى سليمان، نادر صبحى سليمان، مؤسس حركة شباب كريستيان عماد ماهر
 
ناشد نادر صبحى سليمان، مؤسس حركة شباب كريستيان، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل لإنهاء ملف الأحوال الشخصية للأقباط، وتسليم اللائحة الجديدة للبرلمان، للعمل بها في المحاكم.

وأوضح «صبحي»، أن البرلمان أعاد اللائحة إلى الكنيسة بعد اختلاف الطوائف عليها، وهو ما فتح الباب لظهور مافيا شهادات «تغيير الملة»، حتى أن سعر الشهادة أصبح يتراوح بين ٥٠ ألف جنيه إلى ١٠٠ ألف جنيه، وبعضها «مزور».

وأكد أن هناك آلاف الحالات المعلقة، بسبب أن قاضى المحكمة لا يعترف أحيانا بشهادات تغيير الملة، ولا يستند إلا لعلة الزنا، وهو ما فتح الباب أمام انتشار الزواج العرفي، الذي يخالف تعاليم الكتاب المقدس، أو رجال الدين الذين يتاجرون بآلام الأزواج المعذبين.

وأوضح أن لائحة الأحوال الشخصية الجديدة، تعتبر طفرة لحل معظم مشكلات الأحوال الشخصية، حيث تضمن حلولا لجميع المشكلات بنسبة تصل إلى أكثر من 95 بالمائة، مشيرا إلى أن اللائحة يعمل بها كنسيا، بشكل نسبي، ولكن تنتظر موافقة الدولة، للحاصلين بالفعل على أحكام طلاق.

وأشار «صبحي» إلى أنه منح أكثر من 500 تصريح زواج خلال الشهور الماضية، وتعتبر مجرد تصريحات وهمية، في ظل عدم اعتراف الدولة بها.

وأكد أنه بالنسبة للحالات القديمة، والحاصلة على أحكام طلاق بالفعل، فالكنيسة تنظر لكل حالة حسب موضوعها، ومن حقها، حسب قوانين اللائحة الجديدة أن تمنح تصريح بالزواج الثاني لأحد الطرفين أو للطرفين معا.

وأوضح أن اللائحة الجديدة، ترفقه بالزاني، حتى يتوب عن خطيته، حيث نصت اللائحة «يصرح للزانى بالزواج الثانى من قبل السلطة الكنسية بعد أن يقدم توبة حقيقية»، كما أن بند الهجر لمدة ثلاثة سنوات للذين بدون أطفال، وخمس سنوات للذين لديهم أطفال يمنح لأحد الزوجين تصريح زواج مما يعرض الطرف الآخر لخطيئة الزنا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات