الإثنين 1 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

4 حيل تساعدك على إنقاص وزنك دون ريجيم


التمتع بالوزن المثالي من الأمور التي تشغل بال كل النساء، فمن تعاني من النحافة تبحث عن وسيلة لزيادة الوزن، ومن تعاني من الوزن الزائد تبحث عن وسيلة لإنقاص الوزن.

وتشير الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، إلى أنه يمكن التخلص من الوزن الزائد، دون اتباع نظام ريجيم صارم، من خلال اتباع النصائح التالية.

لا تبدأ يومك بالكافيين
بدء اليوم بشرب الشاي أو القهوة، قبل حتى تناول وجبة الفطور، من العادات التي يرتبط بها الكثير.
ولكن هذا أكبر خطأ يؤثر في عملية فقدان الوزن، لأنه عند بداية اليوم تكون مستويات السكر منخفضة، وتحتاج لرفع مستوى السكر بأطعمة طبيعية، وهذا ما يحققه تناولك للفواكه كأول شيء في الصباح، بدلا من الكافيين الموجود بالشاي والقهوة.

عدم تخطي الوجبات
خطأ آخر يقع فيه كثير من متبعي أنظمة الريجيم، وهو تخطي أحد وجبات الطعام الرئيسية، معتقدين أنهم بذلك يوفرون سعرات حرارية.
ولكن تخطي الوجبات يؤدي إلى تحطيم النظام الغذائي النموذجي، ويؤدي إلى تخزين الجسم للمزيد من الدهون، ويتوقف حرق الجسم للسعرات.

كميات الأكل
لابد من معرفة الكميات التي تتناولها في اليوم، فمسألة تناول الأكل بلا تحديد الكميات، قد يؤدي إلى تناول المزيد من الأطعمة دون حتى أن تشعر، لذلك لابد من تحديد الكميات التي تتناولها في كل وجبة، وعدم تجاوزها بأي حال.

آخر وجبة طعام
تناول الطعام قبل النوم مباشرة من العادات السيئة، لأن الكميات التي يتم تناولها قبل النوم مباشرة يقوم الجسم بتحويلها إلى دهون مختزنة، لذلك لابد من أن تكون آخر وجبة قبل النوم بساعتين على الأقل.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067