الجمعة 17 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أفضل 5 سيارات أنتجتها شركة فورد


أنتجت فورد 5 إصدارات خاصة من سيارة موستنج، وهي "TJIN"، و"CGS Motorsports"، و"CJ Pony Parts"، و"Galpin Auto Sports"، وأخيرًا "BojixDesign".

وبخلاف "TJIN"، تعتمد جميع الإصدارات على نسخة موستنج كوبيه GT موديل 2018 المُزودة بعلبة تروس يدوية من ست سرعات والمتصلة بمحرك V8 سعة 5.0 لتر، في حين أن الإصدار المستثنى يعتمد على نسخة موستنج "EcoBoost" ذات المحرك سعة 2.3.

أولًا: إصدار Bojix Design
جهزت بأجزاء عديدة تشمل شاحن سوبرتشارج من نوع "Procharger" المستوى الثاني، وعادم خلفي "سوبركار" الخاص بالشركة والذي تم تزويده بمُحسنات لصوت العادم من نوع "Borla" لتُعطي صوت طربي مميز، بالإضافة إلى فرامل بريمبو من قطعتين ذات كليبر ثابت، كما استعانت شركة التعديل ببعض القطع من فورد بيرفورمانس، مثل زنبركات نظام التعليق،و قضبان الموازنة.

حصلت موستنج على مقاعد جلدية جديدة سوداء من نوع "RecaroSportster CR" مع تطريز من نفس اللون، كما تم إزالة المقاعد الخلفية، في حين أن النظام الصوتي من "Kicker Audio" المزود بمكبرات صوت L7 قياس 10 بوصة سيعطى تجربة صوتية لا مثيل لها.

سيارة "CGS Motorsports"
مُعزز بفضل شاحن السوبرتشارج من فورد بيرفورمانس، أضافت CGS جناح خلفي ديناميكي وكذلك فتحات التهوية على غطاء المحرك، وحصل هذا الإصدار على طلاء معدني خاص من شركة "Axalta"، ومن الداخل نجد مقاعد موستنج الرياضية المكسوة بجلود النابا، وأضواء LED ديناميكية.


سيارة "CJ Pony Parts"
تعتمد على محرك V8 سعة 5.0 لتر من فورد بيرفورمانس وبقوة تتخطى 700 حصان، بالإضافة إلى ناقل حركة قصير، كما يأتي مع زنبركات منخفضة من فورد بيرفورمانس أيضًا، وكذلك نظام التعليق الخلفي UPR المستقل، وفرامل يد هيدروليكية لعشاق الدريفت.

سيارة "Galpin Auto Sports "

تحتوى على شاحن السوبر تشارج، والعادم الخلفي، وناقل الحركة القصير، وأعمدة نقل الحركة، وكذلك كليبرات الفرامل ثابته مثل تلك الموجودة في شيلبي GT350R.
تتميز السيارة بمجموعة قطع Galpin لزيادة عرض الجسم، والعديد من اللمسات الأخرى، والتي تتضمن مُشتت الهواء، والعتبات الجانبية، كما حصلت السيارة على طلاء خاص من شركة التعديل، ومقاعد مُعدلة تتناسب مع لون الجسم.



سيارة "TJIN"
تعتمد على محرك سعة 2.3 لتر الموجود في موستنج "EcoBoost"، وركزت شركة التعديل على أن تدمج في نسختها بين قوة الأداء والتصميم المتفرد، وتأتي هذه النسخة بعادم خلفي من نوع "Cat"، وشاحن توربيني عالي الأداء من نوع "BorgWarner"، وناقل حركة من فورد بيرفورمانس، وكذلك بعض الدعامات لتعزيز صلابة الهيكل، ونظام تعليق "Air Lift 3H" القابل للضبط بشكل كامل، ومكابح أمامية كبيرة من نوع "Baer Grizzlie".

وحصل الإصدار على مجموعة من القطع المُعدلة من RTR، وأضواء ضباب باللون الأصفر، وبعض اللمسات من "LTMotorwerks"، وطلاء بنفسجي من شركة “PPG”، ومن الداخل نجد مقاعد رياضية من نوع "Recaro Sportster CS" المكسوة بجلود " Katzkin" باللون الأسود، ونظام صوتي مميز من نوع "Kicker" والذي تم تصميمه وتعديله بواسطة "LTMotorwerks" أيضًا.