X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 سبتمبر 2019 م
الكنيسة: أسقف نجع حمادى سيعود للمطرانية بعد الفحوصات الطبية بعد تهديد الـ«فيفا».. إيران تسمح للسيدات بحضور المباريات اختيار وزير الشباب عضو بالوكالة الدولية لمكافحة المنشطات استعجال التحريات التكميلية بعد انتشال جثة "طفل البالوعة" بالسلام نظام وشروط مسابقات دوري الجمهورية للناشئين والشباب موسم 2019 -2020 24 أكتوبر.. الحكم بمعارضة منتصر الزيات على سجنه في "إهانة القضاء" كريس جينر تتعرض للضرب من قبل حارس ابنتها كيم كارداشيان (فيديو) الأحزاب المصرية تجدد دعمها الكامل للرئيس السيسي والجيش والشرطة ميتشو يحذر مدافعي الزمالك من سرعات مهاجم الأهلي "التنظيم والإدارة" يستحدث تقسيما للإدارة الإستراتيجية ونظم التحول الرقمي منطقة الإسماعيلية تجري قرعة المجموعة السابعة للقسم الثالث مدرسة "صادق الرافعى" التجريبية بطنطا غارقة في مياه الصرف الصحي ضبط تمثال أثرى بحوزة 3 أشخاص في الشرقية حفر بئر «وفلة العميقة» بسيوة للتيسير على المزارعين فرانس فوتبول تكشف تفاصيل حفل الكرة الذهبية لعام 2019 ضبط عاطلين بتهمة استغلال أحداث للتسول في بولاق الدكرور اخبار ماسبيرو.. إغلاق ستديو النيل للرياضة في مدينة الإنتاج الإعلامي شرطة المرور تحرر 1936 مخالفة تجاوز السرعة في المحافظات إحباط تهريب 4 ملايين عبوة ألعاب نارية بميناء الإسكندرية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 أطعمة تزيد وزنك وتضر بصحتك تجنبيها

الخميس 25/أكتوبر/2018 - 10:22 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية ريهام الصواف
 
التخلص من الوزن الزائد يعتمد بشكل أساسي على تنظيم الأطعمة التي تتناولها، فلا بد أن تكون صحية، قليلة السعرات الحرارية، وكذلك منخفضة الدهون، مع ضرورة ممارسة الرياضة، هذا ما يؤكده كل الأطباء وخبراء التغذية.

وتحذر الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، من يريد التخلص من وزنه الزائد، من تناول بعض الأطعمة، التي تدمر أي نظام ريجيم، إلى جانب أنها ضارة بالجسم، وتفتقد لأي قيمة غذائية، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

الفطائر والمعجنات
الفطائر والمعجنات قيمتها الغذائية قليلة جدا، خاصة المقلية مثل الدونات، إلا أنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، كذلك البطاطس المقلية المليئة بالكربوهيدرات، فتناولها يعني تحميل جسمك بالمزيد من الدهون والكربوهيدرات فقط.

المشروبات الغازية
ليس لها قيمة غذائية على الإطلاق، وهي مليئة فقط بالسكريات والكافيين، فهي تزيد الوزن سريعا، إلى جانب أنها تعمل على تكسير الكالسيوم الموجود في الجسم.

الأطعمة المقلية
تحذر دكتورة تيفني من الأطعمة المقلية أيضا، حيث إنها كارثة صحية، خاصة اللحوم كالدواجن المقلية، فهي تتشبع بالدهون الضارة، التي ترفع الكوليسترول في الدم، وتسد الشرايين، كما أنها تتركز في منطقة البطن.

الدقيق الأبيض
منتجات الدقيق الأبيض، بما في ذلك الخبز الأبيض والكعك، تعتبر من الكربوهيدرات المكررة النقية التي ليس لها قيمة غذائية تذكر، كما أنها تعمل على زيادة مستويات السكر؛ مما يعمل على إطلاق الأنسولين لتخزين الدهون.

الحليب كامل الدسم
مصدر غني بالكالسيوم والبروتين، لكنه محمل بالدهون، لذلك يمكنك تناول الحليب خالي الدسم، فهو يحتوي على نسبة أعلى من الكالسيوم، وخالي تماما من الدهون.

الصلصات الدسمة
صلصة الصويا الغنية بالصوديوم، التي تعتبر كارثة لمرضى الضغط المرتفع، وكذلك المايونيز والمسطردة، فمثل هذه الأطعمة محملة بالدهون، وليست لها قيمة غذائية تذكر.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات