رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حلمي طولان لـ«فيتو»: مستعد لمواجهة أفضل فريق ولاعبين بالدوري.. الزمالك أداؤه ليس متذبذبا.. جروس مناسب للفريق الأبيض.. لم أحسم مشاركة سيسيه وداودا.. و«قلبي مع الاتحاد لإسعاد جماهيره»

حلمي طولان
حلمي طولان

يبقي حلمي طولان نجم نادي الزمالك السابق والمدير الفني الحالي للاتحاد السكندري، أحد أهم مدربي الدوري المصري، نظرًا لخبرته الكبيرة في مجال التدريب.


سيرة مميزة لـ«حلمي طولان» مع العديد من فرق الدوري المصري، وثقة في شخصيته القيادية جاءت من اعتماده على أساليب شديدة الحداثة في التدريب، إضافة إلى قدرته على توحيد صف اللاعبين، وخلق حالة من الترابط بينهم في الملعب وفى غرف الملابس، وهى العوامل التي افتقدها نادي الزمالك خلال الآونة الأخيرة، وكانت سببًا في فقدانه للبطولات وزيادة أحزان جماهيره الوفية.

فشل المدربين

تتذكر جماهير الزمالك ما فشل فيه 7 مدربين سبقوه في قيادة الزمالك منذ رحيل الهولندى رود كرول، الذي قاد الفريق الأبيض للتتويج بلقب كأس مصر عام 2008.

كما أصبح «طولان» أول مدير فنى مصرى يقود الزمالك لبطولة خلال الألفية الجديدة، ثم جاء بعده خالد جلال، أي منذ 14 سنة والذي لقب بجنرال المدربين.. «فيتو» حاورته لمعرفة استعداداته لمواجهة الزمالك وبعض الأمور الأخري.

في البداية أكد حلمي طولان، المدير الفني للاتحاد السكندري صعوبة مواجهة الزمالك، والمقرر لها يوم السبت المقبل، في ذهاب دور الـ16 من البطولة العربية، والمقرر على إستاد برج العرب بالإسكندرية.

وقال طولان لـ«فيتو»: « فريقي مستعد لمواجهة أقوي فريق في الدوري وهو الزمالك، نظرًا لما يمتلكه من لاعبين، حيث يوجد في كل مركز أكثر من 3 لاعبين مميزين، وهناك لاعبون خارج القائمة أمثال محمد عنتر وعبدالله جمعة ومصطفى فتحي تستطيع قلب موازين أي مباراة»

أداء الزمالك
وأضاف أن مواجهة الزمالك صعبة، ولكن لدينا تركيز قوي من أجل الفوز بالمباراة وإسعاد الجماهير، مشيرًا إلى أن الزمالك يمتلك لاعبين مميزين ولكننا نمتلك أيضًا لاعبين مميزين وقادرين على الفوز.

جروس
وعن أن أداء الزمالك متذبذب مع جروس قال: «الزمالك أداؤه جيد مع جروس وليس متذبذبا كما يقول البعض ويجب أن ننظر لأرقام المدرب».

وأضاف أن استمرار جروس مع الزمالك شيء مهم للغاية، ورحيله سيكون قرارا خاطئا، مؤكدًا أن نتائج الزمالك مع المدير الفني جيدة للغاية.

سيسية وداودا

وتابع: حتى الآن لم نحسم مشاركة الثنائي رزاق سيسية وأحمد داودا في مباراة الزمالك، مؤكدًا أن هناك جلسة ستجمعه بمحمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد.

وتابع: سيتم حسم ملف مشاركة الثنائي في مباراة الزمالك خلال الجلسة التي ستجمعني مع رئيس الاتحاد السكندري، مؤكدًا أنه لم يحسمها بشكل رسمي حتى الآن.

جماهير الاتحاد
وأكد حلمي طولان، أنه أبن من أبناء الزمالك، ولكن قلبه سيكون مع الاتحاد السكندري للفوز بالمباراة لإسعاد9 ملايين من مشجعي الاتحاد السكندري.

وأكد أنه سعيد بالتواجد في الاتحاد السكندري، لأنه يمتلك جماهير رائعة وسعيد باستقبالهم له في الشارع وفي التدريبات ولذلك يسعي لإسعادهم.

شطب عضويته
وعن شطب عضويته من الزمالك فقال: «أنا مش محتاج عضوية عشان أبقى زملكاوي أنا مشجع زي باقي المشجعين، والجميع يعلم أنني من أبناء ورموز الزمالك، وبالتالي العضوية لن تؤكد على حبي للزمالك وأنا أتعامل كأنني مشجع".

اختيارات أجيري
وشدد طولان على أنه كان يتمنى من أجيري المدير الفني لمنتخب مصر أن يضم نور السيد وخالد قمر من الاتحاد السكندري ومحمود عبدالعزيز وأوباما من الزمالك.

وقال: أجيري مدرب كبير ولن يسمح بتدخلات هاني رمزي المدرب العام، كما يتصور البعض، وأعتقد أنه يسير بخطى جيدة مع المنتخب.
Advertisements
الجريدة الرسمية