رئيس التحرير
عصام كامل

الزمالك يصعد بثنائية على حساب الإنتاج الحربي في كأس مصر

فيتو

صعد الزمالك إلى دور الثمانية ببطولة كأس مصر، بعد فوزه على الإنتاج الحربى بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب ضمن مباريات دور الـ16.


بدأ اللقاء بضغط متبادل من لاعبى الفريقين على منطقة وسط الملعب من أجل السيطرة على منطقة وسط الملعب وخطف هدف مبكر.

وحاول أحمد شديد قناوى لاعب الإنتاج اختراق دفاعات الزمالك وتسديد كرة قوية ولكن تصدم في جسد لاعبى الإنتاج.

عقب مرور الربع الأول من المباراة استفاق لاعبو الزمالك من التراجع الدفاعي، وسيطروا على الكرة وحاولوا اختراق دفاع الخصم، وأهدر كاسونجو فرصة هدف بعد كرة عرضية رائعة من النقاز، ولكن فشل كاسونجو في تسديد الكرة.

تألق عامر عامر حارس الإنتاج الحربى وأنقذ مرمى فريقه من هدف مؤكد، وذلك بعد تسديدة قوية من كهربا لاعب الزمالك الذي انفرد بالمرمى، ثم رد جنش حارس الزمالك بالتألق ومنع فرصة انفراد أمام موسى دياوارا مهاجم الإنتاج.

مع انطلاق الشوط الثاني، أرسل كاسونجو تمريرة رائعة إلى محمود كهربا الذي انفرد بمرمى الإنتاج الحربى، ولكن سدد كهربا الكرة بشكل غريب بعيدا عن الشباك.

وواصل كهربا إهدار الفرص، حيث استطاع مراوغة حارس الإنتاج ثم سدد الكرة بشكل ضعيف ليتمكن لاعب الإنتاج من إنقاذ مرمى فريقه من هدف.

وأنقذ محمود علاء لاعب الزمالك مرمى فريقه من فرصة هدف مؤكد، بعدما أخرج الكرة من على خط المرمى بعد تسديدة موسى دياوارا لاعب الإنتاج الحربى.

مع الدقيقة 102 استطاع محمود علاء أن يتقدم بالهدف الأول لصالح الزمالك في شباك الإنتاج الحربى إثر ركلة جزاء، واشتباك بين لاعبي الفريقين بسبب ركلة الجزاء وتدخل الجهاز الفني للفريقين لفض الاشتباك بينهم، ثم أحرز محمود عبد العزيز لاعب الزمالك الهدف الثاني بالدقيقة 108.

الجريدة الرسمية