رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«الغرفة التجارية» تكشف موعد تراجع أسعار البطاطس والطماطم في الأسواق

 أسعار البطاطس والطماطم
أسعار البطاطس والطماطم

كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، والمتحدث باسم اتحاد تجار سوق العبور، أن أسعار الخضراوات خاصة البطاطس والطماطم، سوف تتراجع مع نهاية شهر أكتوبر وبداية نوفمبر، بعد أن شهدت ارتفاعًا في الأسعار خلال الأيام الماضية.


وأكد «النجيب» في تصريحاتٍ لـ«فيتو» أن بداية نوفمبر سوف تغطي المحاصيل الجديدة من البطاطس، حيث تبدأ محاصيل الإسكندرية والمنيا في النزول للأسواق، موضحا أنه خلال 10 أيام أو أسبوع سوف تتراجع الأسعار، وأن الطماطم هي الأخرى سوف تتراجع أسعارها مع بداية نزول محاصيل محافظات بني سويف، والمنيا، والفيوم، للأسواق.

وناشد «النجيب» المواطنين بعدم التكالب على شراء السلع وخاصة البطاطس والطماطم، والحصول على الاحتياجات الأساسية فقط من السلع حتى لا يحدث أي ارتفاع جديد في الأسعار، مطالبا المواطنين باللجوء للبدائل خلال الفترة الحالية حتى نزول المحاصيل الجديدة في الأسواق.

وأشار نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة، إلى إمكانية استبدال الطماطم بالصلصلة بدلًا من التزاحم على شراء السلع بشكل يساعد على ارتفاع أسعارها، موضحا أن قلة المعروض هي السبب في ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم.

وتراوحت أسعار الخضراوات والفاكهة في أسواق الجملة اليوم الثلاثاء، وسجلت الطماطم بين 5 إلى 8.50 جنيهات للكيلو، والبطاطس بين 8 إلى 11 جنيها، بتراجع جنيه، والبصل بين 4 و6 جنيهات، ووصل سعر كيلو الكوسة 5.50 جنيهات، بتراجع خمسون قرشا، والفاصوليا بـ9 جنيهات، والفلفل الرومي بـ5.50 جنيهات، والخيار بـ3 جنيهات، وبلغ سعر كيلو البامية 15 جنيهًا، بتراجع جنيهن، والباذنجان البلدي 3.50 جنيهات، بتراجع قدره جنيه، والفلفل الألوان بـ20 جنيها.

وفيما يتعلق بالفاكهة، فقد شهدت ثبات في الأسعار، حيث سجل كيلو التفاح الأمريكي 22 جنيها، والتفاح الجولدن 18 جنيهًا، والتفاح اللبناني بـ18 جنيها، والبلح السلمي بـ15 جنيها، والبلح الرملي بـ8 جنيهات، والبرتقال البلدي بـ 3.50 جنيهات، والبرتقال السكري 3.50 جنيهات، والبرتقال الصيفي 6.50 جنيهات، والبرتقال أبو سرة 4 جنيهات.

وسجل المانجو الكيت سعرا يتراوح بين 12 إلى 18 جنيهًا، والعويسي الأعلى جودة من 28 لـ 32 جنيها، والخوخ المستورد بـ20 جنيها، والجوافة بـ5 جنيهات والرمان بـ8 جنيهات، والتين بـ11 جنيها.
Advertisements
الجريدة الرسمية