السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

كوالكوم.. هاتفين من الهواتف الذكية الراقية قادمة في 2019 بتقنية 5G

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تتوقع شركة كوالكوم في قمة 4G / 5G في هونج كونج، وضع الجيل الخامس، حيث قال رئيس شركة كوالكوم كريستيانو آمون إنه يعتمد على تتمتع الشركة برؤية، فهي تتوقع "على الأقل هاتفين من الهواتف الذكية الرائدة مع تقنية 5G في العام المقبل.

وأوضح أن واحدا منهم على الأقل يصل في وقت ما خلال النصف الأول من العام، والباقي في موسم العطلات.

ولا يعد التصريح مفاجئا، نظرًا لأن شركات "أوبو" و"فيفو" و"ون بلس" يجرون اختبارات هاتفية خاصة بهم من الجيل الخامس، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان أي منهم سيطلق جهاز 5G في العام المقبل ام لا.

أما بالنسبة لشركة كوالكوم، فقد أعلنت اليوم أيضًا عن إصدار أصغر من وحدة الهوائيات QTM052 mmWave، والتي ستكون حاسمة في تمكين توصيل 5G على عوامل شكل الهواتف الذكية التقليدية. وبالمقارنة مع الإصدار الذي تم إطلاقه في يوليو، يبدو أن هذه الوحدة أصغر بنسبة 25 بالمائة من المتوقع أن ينتهي الأمر في أجهزة 5G لعام 2019.

كما أعلنت Qualcomm أنه بمساعدة Ericsson، قامت الشركة مؤخرًا بإجراء مكالمة هاتفية ناجحة من جهاز اختبار عامل الشكل الذكي - مدعوم من Snapdragon X50 - فوق نطاقات تحت GHz 6 باستخدام 3GPP Rel-15 spec specliant5G NR. هذا اختبار الفرقة 3.5 جيجا هرتز يتبع مكالمات اختبار mmWave الشهر الماضي في النطاقين الطيفيين 28 و39 جيجاهرتز، وكلها تعتبر من المعالم البارزة لإحياء تشغيل شبكات 5G.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063