رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حلم أفريقيا يقترب.. الأهلي في مواجهة نارية اليوم أمام وفاق سطيف.. كارتيرون يحسم الخطة والتشكيل ويعتمد على نتيجة الذهاب وعودة المصابين.. والنجيل الصناعي والجماهير ورباعي خطير أبرز أسلحة الفريق الجزائري

فريق النادي الأهلي
فريق النادي الأهلي

يلتقي الأهلي المصري فريق وفاق سطيف الجزائري، في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب إستاد 8 مايو بولاية سطيف، ضمن مواجهات إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.


مباراة الذهاب
ويتحصن الأهلي قبل مواجهة اليوم بفوزه في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب إستاد السلام بالقاهرة، بهدفين نظيفين أحرزهما وليد سليمان وإسلام محارب، في مباراة قدم فيها الأحمر أداء رائعا وأهدر العديد من الفرص التي كانت كفيلة بالخروج بنتيجة كبيرة تنهي أي آمال للفريق الجزائري في مباراة العودة عن طريق وليد أزارو وإسلام محارب وأحمد حمودي.

عوامل ترجح كفة الأهلي
وتبدو فرص الأهلي أقوى في تحقيق نتيجة إيجابية والتأهل للنهائي الأفريقي، من أجل استعادة اللقب القاري الغائب عن قلعة الجزيرة منذ 5 سنوات وبالتحديد منذ 2013، حيث يأتي على رأس العوامل التي ترجح كفة الأهلي نتيجة مباراة الذهاب بجانب استعادة قوته الضاربة التي غابت عن المباريات الماضية للإصابة، حيث تشهد مباراة اليوم عودة سعد سمير وحسام عاشور وعمرو السولية وميدو جابر وصلاح محسن وأحمد فتحي، بجانب الخبرات الكبيرة التي يمتلكها لاعبو الأهلي التي تمكنهم من التعامل مع المواقف الصعبة والمباريات الحاسمة، بالإضافة إلى فارق الإمكانيات الفنية والبدنية لصالح بطل مصر الذي أظهرته مباراة الذهاب.

خطة كارتيرون

استقر الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي، على خطة وتشكيل مباراة اليوم، حيث استقر على تغيير طريقة لعب الفريق من 4 / 2 / 3 / 1، إلى 4 / 3 / 2 / 1، مع الاستعانة بعدد من النجوم العائدين من الإصابة، حيث سيحرس مرمى الفريق محمد الشناوي بعدما غاب في آخر مباراتين أمام الاتحاد السكندري بالدوري والترسانة بكأس مصر، على أن يعود سعد سمير ليقود الدفاع بجوار المالي ساليف كوليبالي، وينتقل أيمن أشرف لمركزه الأصلي في الجبهة اليسرى، فيما سيقود الجبهة اليمنى أحمد فتحي في حالة جاهزيته الفنية بعد شكواه خلال الأيام الماضية من كدمة بالركبة.

طريقة الهجوم
ويعتمد الفرنسي كارتيرون في خط الوسط على 5 لاعبين، وعدل خطته بالدفع بثلاثي ارتكاز هم حسام عاشور، وعمرو السولية، وهشام محمد، ومن أمامهم الثنائي ميدو جابر أو إسلام محارب ووليد سليمان، خلف المهاجم الوحيد وليد ازارو، مع الاعتماد على انطلاقات ازارو وسليمان في الكرات المرتدة السريعة، لمحاولة خطف هدف ينهي الأمور تماما ويضمن تأهل الأحمر.

تحذيرات كارتيرون
ووجه المدير الفني تحذيرات للاعبي خط الدفاع من تلقى أهداف مبكرة، وعدم الانشغال بقرارات الحكم أو هتافات الجماهير، والتركيز داخل الملعب فقط، وفرض رقابة لصيقة على الرباعي عبد المؤمن جابو نجم الفريق ولاعب المنتخب الجزائري، وأكرم دجاحنيت لاعب الوسط المهاجم، والظهير الأيسر هواري فرحاني، والمهاجم المُزعج كثير الحركة وصاحب السرعات الحبيب بوقلمونة، كما حذر كارتيرون من مسلسل إهدار الفرص السهلة الذي شهدته مباراة الذهاب مطالبا بضرورة التسجيل من أنصاف الفرص.

أسلحة وفاق سطيف
فيما يعتمد وفاق سطيف على سلاح استغلال أرضية ملعب 8 مايو المكونة من النجيل الصناعي، التي يعتاد عليها لاعبو سطيف عكس لاعبي الأهلي الذين يعتادون على اللعب في ملعب من النجيل الطبيعي مثل إستادي برج العرب والسلام، بالإضافة إلى حضور الآلاف من الجماهير الجزائرية التي تشجع بحماس طوال المباراة، حيث يتسع الملعب لـ16 ألف مشجع، وبالتالي سينعكس الحماس على لاعبي الفريق.
Advertisements
الجريدة الرسمية