Sunday, 15 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

ليلة اشتعلت فيها الشرقية.. تفاصيل 3 حرائق شهدتها المحافظة (فيديو)


شهدت محافظة الشرقية ظاهرة غربية ضربت، إثر نشوب عدد من الحرائق بدأت باحتراق شقة سكنية وبعدها بدقائق تداولت أنباء عن اشتعال النيران بمركز إصدار البطاقات إلا أن العميد أحمد الشوادفي مدير إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية نفي الواقعة، وانتهت بحريق التهم أحد المطاعم الشهيرة ومصنع للأدوات الكهربائية بالمنطقة الصناعية الثانية c5.

تلقى اللواء عبدالله خليفة مساعد الوزير مدير أمن الشرقية إخطارًا من اللواء محمد والي مدير إدارة البحث الجنائي يفيد ورود بلاغ لقسم شرطة بلبيس من إدارة شرطة النجدة بنشوب حريق بمنطقة السلخانة.

وبانتقال ضباط القسم وقوات الحماية المدنية تم السيطرة على الحريق واخماده وبالفحص تبين نشوب الحريق بشقة سكنية ونتج عن ذلك احتراق بعض محتويات الشقة دون حدوث ثمة إصابات.

نفى العميد أحمد الشوادفي مدير إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية، ما تردد عن اندلاع حريق داخل السجل المدني التابع لقسم ثان الزقازيق قائلا: لم ترد إلينا بلاغات بشأن وقوع حرائق سوى حريق محدود في شقة سكنية بمنطقة السلخانة بمركز بلبيس وتمت السيطرة عليه.

وسيطرت الحماية المدنية بمحافظة الشرقية على حريق شب في مطعم بمدينة الزقازيق وأسفر عن التهام جزء كبير من المطعم، فيما دفعت قوات الحماية المدنية بـ3 سيارات للسيطرة عليه.

وأخيرا سيطرت قوات الحماية المدنية بالشرقية، على حريق شب بمصنع للأدوات الكهربائية بمدينة العاشر من رمضان مقام على مساحة 1600 متر بالمنطقة الصناعية الثانية.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية وتم الدفع بأكثر من 10 سيارات وخزانين مياه ونجحت في السيطرة على الحريق دون حدوث خسائر في الأرواح.

وتبين من المعاينة الأولية التي اجرتها المباحث أن الحريق نشب بإحدى ماكينات التصنيع ما أدى لاحتراقها بسبب حدوث ماس كهربائي بالأسلاك الموصلة للماكينة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.