رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نتنياهو: هدم قرية «الخان الأحمر» البدوية بالقوة لإقامة مستوطنات

 رئيس وزراء الاحتلال،
رئيس وزراء الاحتلال، بنيامن نتنياهو

أعلن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأحد، بأن حكومته سوف تهدم قرية الخان الأحمر البدوية، الواقعة شرق القدس، بالقوة، سواء بموافقة سكانه أو بدون موافقتهم.


وأشار نتنياهو خلال تصريحات نقلتها صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، إلى أن الإخلاء لن يستغرق سوى عدة أسابيع قليلة أو أكثر من ذلك، مؤكدا أن الانتهاء من الاستعداد لهذه الخطوة على المستوى الدبلوماسي، زاعما أن حكومته تعطي لسكان التجمع البدوي فرصة أخيرة للإخلاء، مهددًا بإخلاء القرية في أي حال.

وتسعى إسرائيل إلى هدم القرية البدوية التي تقع على الطريق السريع، شرق مدينة القدس وبالقرب من مستوطنتي معاليه أدوميم وكفار أدوميم، كجزء من خطة إسرائيلية لإقامة مستوطنات يهودية على شكل قوس، بحيث تعزل القدس الشرقية عن الضفة الغربية اللتين احتلتهما إسرائيل عام 1967.

وتسعى إسرائيل منذ فترة طويلة لطرد البدو الفلسطينيين من الأراضي الواقعة بين مستوطنتي معاليه أدوميم وكفار أدوميم، وتقول إن قرية الخان الأحمر بنيت دون تراخيص، ويقول الفلسطينيون إنه من المستحيل الحصول على مثل هذه الوثائق.

وحثت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجماعات حقوقية إسرائيل على عدم هدم الخان الأحمر، معللة ذلك بالخطر الكبير على السكان وعلى فرص السلام، وتتضمن خطة الطرد إعادة توطين السكان في منطقة تقع على بعد نحو 12 كيلومترا بالقرب من مقلب للنفايات.
Advertisements
الجريدة الرسمية