رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مسلسل «نور» يحصل على جائزة «القومي لحقوق الإنسان» لعام 2018

فيتو

أعرب الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن سعادته البالغة بجائزة المجلس القومي لحقوق الإنسان التي حصل عليها مسلسل نور وبوابة التاريخ، وهو من مبادرات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومجلة نور التي تصدرها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالتعاون مع دار نهضة مصر، كأحد الأعمال الدرامية المتميزة في مجال حقوق الإنسان لعام ٢٠١٨.


كما جاء في تقرير لجنة التحكيم برئاسة المخرجة القديرة إنعام محمد على، حيث تم تكريم مبدعي الأعمال الدرامية الداعمة لحقوق الإنسان، بعد أن تم تقييم مسلسلات رمضان لهذا العام، بواسطة لجنة متخصصة من النقاد تحت إشراف لجنة الحقوق الثقافية بالمجلس.

وأكد أن مسلسل "نور وبوابة التاريخ" يأتي كإحدى الآليات التي تتبناها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة في الأكاديمية حاليًا في ضوء رسالتها ومهامها الموضحة في القرار الجمهوري لإنشائها تنفيذًا للإستراتيجية العامة للدولة في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 والتي تهدف إلى بناء مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر وتنمية اقتصادية ومجتمعية قائمة على المعرفة ودور ريادي لمصر على المستويين الإقليمي والدولي.

وحصل مسلسل نور، وهو تأليف الدكتورة نهى عباس في أبريل الماضي على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في احتفال كبير بمدينة دبي بالإمارات برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات.

وأوضح صقر أن المسلسل يعد إنتاجًا مصريًا مشترك استكمالًا لمسيرة التعاون الناجح بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والأزهر منذ توقيع اتفاقية تعاون بين الجانبين في فبراير 2016، بهدف دعم الابتكار ونشر مفهوم ريادة الأعمال التكنولوجية والتعليم الإبداعي واستخدام التكنولوجيات الحديثة في التعليم وتبسيط العلوم والتوعية ونشر الثقافة العلمية.

وأضاف الدكتور بركات حسنين مفوض الأزهر وعميد كلية الهندسة جامعة الأزهر فرع قنا أن مسلسل نور يلقى الضوء على أبرز العلماء العرب في مجالات العلوم المختلفة الذين كانت لهم إسهامات واضحة في مجالاتهم العلمية ساهمت في رقى البشرية، من خلال عرض شيق باستخدام تكنولوجيا الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد.
Advertisements
الجريدة الرسمية