X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 مايو 2019 م
مصادرة شحنة من "برمنجنات البوتاسيوم" تستخدم في صناعة المتفجرات (فيديو) أمن القليوبية تنهى النزاع بين عائلتين بالخصوص (فيديو) عمرو خالد: وأنت تبحث عن ليلة القدر ردد هذا الذكر (فيديو) سعد الصغير ضيف خالد شاهين في "ستار شو" على إذاعة الشرق الأوسط إنشاء مزرعة لإنتاج المورينجا بإحدى قرى الوادي الجديد باحث يطالب بالانتقال وبخطوات سريعة نحو إنتاج «المعرفة» إفطار جماعي لأبناء الجالية المصرية في ميلانو مسلسل حكايتي 21.. "حسام" يسيطر على مصنع ومحال أعمامه محافظ الغربية: مليون و200 ألف جنيه مساعدات لأهالي قرية سلامون تأجيل محاكمة حمادة السيد و43 آخرين في "ولاية سيناء" لـ 29 مايو تأجيل محاكمة محمد مرسي وآخرين في اقتحام الحدود الشرقية لـ 1 يونيو "طاقة البرلمان" توصى بإلزام "البيئة" بحل أزمة القمامة بمدينة نصر المؤبد لعاطلين بتهمة جلب وترويج مخدر الهيروين في السلام يد الأهلي ينهي استعداده لمواجهة سبورتنج ببطولة السوبر رضا عبد العال يحلل نهائي الزمالك ونهضة بركان في "نمبر وان" أذان المغرب في 21 رمضان بصوت الشيخ محمود الطوخي (فيديو) حبس تشكيل عصابى لسرقة السيارات في العمرانية ميدو يصل الإسكندرية لحضور نهائي الكونفدرالية أطول مائدة في سوق قنا القديم بيد أقدم طباخ في المحافظة (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تعرف على أهمية مادة Graphene المستخدمة بمحرك السيارات

السبت 20/أكتوبر/2018 - 06:16 ص
صورة ارشيفيه صورة ارشيفيه آية أحمد
 
تستخدم شركة فورد مادة الغرافين Graphene، تحت غطاء محرّكات السيارات، هذه المادة النانوية ثنائية الأبعاد، في مكونات السيارات.

وكانت مادة الغرافين أثارت مؤخرًا الكثير من التشويق في قطاع صناعة السيارات في استخدامات الطلاء والبوليمرات والبطاريات.

ويعتبر بعض المهندسين أن الغرافين هي "المادة المعجزة"، بحيث أنها أقوى بـ200 مرة من الفولاذ وهي من أبرز المواد الموصّلة في العالم كما تعزل الصوت بكفاءة كبيرة وهي رفيعة للغاية وفائقة المرونة، لا يمكن اعتبار مادة الغرافين مُجدية اقتصاديًا لكل الاستخدامات.

تمكّنت فورد، بالتعاون مع Eagle Industries وXG Sciences، من اكتشاف طريقة لاستخدام كميات ضئيلة في أغطية سكك ضخ الوقود، وأغطية المضخّات وأغطية المحرّك الأماميّة من أجل تعزيز منافعها إلى أقصى حد.

وتمكن العلماء من عزل الغرافين للمرة الأولى سنة 2004، لكن الإنجازات المتمثلة استخداماتها ما زالت جديدة نسبي،. أجريت التجرِبة الأولى لعزل الغرافين باستخدام قلم الرصاص، الذي يحتوي على الغرافيت، وشريط لاصق، وتم استخدام الشريط اللاصق لاستخراج طبقات من الغرافيت لابتكار مادة ذات طبقة واحدة - الغرافين. فازت هذه التجرِبة بجائزة نوبل سنة 2010.

وبدأت فورد سنة 2014 بالعمل مع الموردين لدراسة هذه المادة وكيفية استخدامها بإجراء التجارِب على قطع السيارات مثل أغطية سكك ضخ الوقود، وأغطية المضخات وأغطية المحرك الأمامية. وفي العادة، تؤدي محاولات تخفيض الوزن داخل مقصورات السيارات إلى إضافة المزيد من المواد والوزن، بخلاف الغرافين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات