X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 يوليو 2019 م
استنفار أمني في «سعود» بالشرقية بعد مشاجرة بالأسلحة النارية الحكومة تكذب شائعة تخفيض دعم الخبز بالموازنة الجديدة (صوت) 15 صورة تجسد حجم أعمال مشروع مجمع صناعات السيسي بقنا قطار يدهس "توك توك" في الشرقية الكشف عن سبب يخفض نسبة مشاهدة الجزء الثالث من مسلسل "Westworld" تجارية القاهرة: الموجة الحارة تؤثر على أسعار الكوسة والفاصوليا الاستماع للشهود في واقعة اتهام زوج بقتل زوجته ببولاق الدكرور تفاصيل احتفالات "العربي الناصري" بثورة يوليو مصر للطيران تسير أولى رحلاتها إلى مدينة دوالا بالكاميرون.. الأحد "زراعة البرلمان": الفلاح بداية الإنتاج الحقيقي والتنمية بالبلاد تواشيح وابتهالات.. أهالي الإسكندرية يحتفلون بالليلة الختامية لمولد سيدي جابر (صور) قافلة مشتركة بين الأزهر والأوقاف لأداء خطبة الجمعة بـ 6 أكتوبر البورصة المصرية| الغربية الإسلامية للتنمية تتصدر الأسهم الهابطة اليوم نشرة الحوادث.. تفاصيل معاينة النيابة لسجن الصف في حادث حريق العنابر إصابة ربة منزل في حريق شقة سكنية بكفر الزيات نشرة الأسعار المسائية اليوم الخميس 2019/7/18| أسعار الذهب بيع وشراء| أسعار العملات مقابل الجنيه| أسعار اللحوم البلدية بعد التغيير المفاجئ في نهائي الـ"كان".. تعرف على حكم الكاف المدلل فيلم ديزني الجديد "Aladdin" يقترب من كسر حاجز المليار دولار رئيس الزمالك: الانتهاء من صالتي الجودو والكاراتيه والمسجد خلال أيام



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«فيزيتا دخول الصيدليات» مقترح يثير الجدل بين المواطنين.. 70 ألف صيدلية في مصر.. «سعودي»: المقترح صرخة للصيادلة بسبب أوضاعهم المتردية.. ولا يمكن تنفيذه حاليًا.. «عبيد»: نظام معمول به في دول كثيرة

السبت 20/أكتوبر/2018 - 02:33 ص
«فيزيتا دخول الصيدليات» سارة وحيد
 
«رسوم لدخول الصيدليات» مقترح صيدلي، وتم طرحه على الساحة من قبل الدكتور على عبد الله، مدير المركز المصري للدراسات الإحصائية والدوائية، موضحًا أن المقترح يقوم على فرض رسوم على خدمة صرف الصيادلة للأدوية بالصيدليات.

ذلك المقترح أثار جدلًا واسعًا خلال الساعات الماضية، خاصة أن الظروف الاقتصادية للمواطنين لا تسمح بتلك المقترحات في الوقت الحالي، وتساءل البعض حول إمكانية تنفيذه.

70 ألف صيدلية
في إحصائية ذكرها الدكتور حسام الدين مصطفى مدير إدارة التفتيش الصيدلي، أكد أن عدد الصيدليات في مصر يبلغ 70 ألف صيدلية منتشرة بجميع المحافظات، وهناك 14 ألف صيدلي في مصر.

وبهذا الصدد، أكد الدكتور محمد سعودي، وكيل نقابة الصيادلة الأسبق، أن هذا المقترح هو صرخة للصيادلة بسبب الأوضاع الخاطئة التي لا يتم تصحيحها برغم تعاقب وزراء الصحة، وعدم الاهتمام بمطالبهم، مثل إصلاح فوضى سوق الدواء وعدم غلق سلاسل الصيدليات الكبرى، وزيادة أسعار الدواء في السنوات الأخيرة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«فيتو» أن أوضاع الصيادلة في إهانة مستمرة فجميع الاستشارات التي يقدمها المراكز الخدمية مثل المحاماه والأطباء وغيرها يكون مقابلها رسوم دخول، أما بالنسبة للصيادلة فلا يوجد رسم لاستشاراته أو خدمته في الصيدلية.

توقيت غير مناسب
وتابع: وبرغم تلك المعاناة التي يشعر بها الصيادلة إلا أن هذا المقترح لا يمكن تطبيقه حاليًا، وتوقيته غير مناسب للطرح لأن الوضع الاقتصادي الذي يعيشه المواطن لا يتحمل تلك الأعباء، ولكن عندما يتحسن من حق الصيادلة الدفاع عن حقهم.

ومن ناحية أخرى، أكد الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، في تصريحات صحفية، أن رسوم الخدمة أمر مشروع ويتم تطبيقه من قبل العديد من الدول، لكن في هذا التوقيت لا يمكن أن نتقدم بهذا المقترح لأي جهة، مشيرًا إلى أن مصر عندما تستعيد عافيتها، ويتحسن الاقتصاد سننتزع هذا الحق.

الصيدليات عليها تطوير نفسها أولًا
وفي السياق ذاته، أوضح الدكتور حاتم عبد الحميد، عضو مجلس النواب، أن مقترح فرض الرسوم على خدمة صرف الصيادلة للأدوية بالصيدليات، لا يصلح تطبيقه في مصر، خاصة في الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنون.

وأكد «عبد الحميد» خلال حواره ببرنامج «كل يوم» المذاع عبر فضائية «ON E»، مع الإعلامي وائل الإبراشي والإعلامية خلود زهران، أن منظومة الصيدليات في مصر عليها تطوير نفسها أولًا قبل أن نبحث عن زيادة دخلها.

وتابع: «الصيدليات مابقاش يديرها صيدلي، وإنما عامل أو خريج دبلوم صنائع، وده بيسبب كوارث».

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات