الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

3 شروط للترشح على عضوية الهيئة العليا لحزب الوفد

حزب الوفد
حزب الوفد


تنطلق انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد بعد أيام قليلة، في ماراثون متكرر كل 4 سنوات مثل انتخابات رئاسة الحزب، ويفتح باب الترشح خلال يوم أو اثنين من الآن، ليتقدم من يريد الترشح ليكون عضوا قياديا في الوفد لمدة 4 سنوات متتالية، بالإضافة إلى انتخاب السكرتير العام للحزب بعد انتخاب أعضاء الهيئة العليا مباشرة، إذ تنص اللائحة أن يكون المترشح على المنصب عضوا في الهيئة العليا، أي يكون قد اِنْتُخِبَ من قِبَل أعضاء الهيئة الوفدية.

ويبلغ عدد أعضاء الهيئة العليا في حزب الوفد 50 عضوًا بالانتخاب، ويختار رئيس الحزب 10 أعضاء بالاختيار وفقا لما تقره لائحة الحزب الداخلية، ليكون إجمالي عدد أعضاء الهيئة 60.

الجمعية العمومية
وتجري عملية الانتخاب من خلال انعقاد الجمعية العمومية التي يدعو لها رئيس الحزب المستشار بهاء أبو شقة، بعد غلق باب الترشح، واختيار 50 عضوا من المرشحين، ولابد أن يكتمل النصاب في الجمعية العمومية، حيث يجوز لجميع الأعضاء الاختيار والانتخاب.

الهيئة الوفدية
أما عن شروط الترشح على عضوية الهيئة العليا في حزب الوفد، فأبرزها أن يكون المرشح عضوا في الهيئة الوفدية للحزب، وهو ما يجيز لأي عضو الترشح على عضوية الهيئة العليا طالما عضوا في الحزب.

والشرط الثاني هو أن يكون العضو مسددا للاشتراكات السنوية في الحزب، وعضويته في الوفد سارية، وأيضا ألا تكون عضويته مجمدة أو مستقيلا أو مفصولا من الحزب، خاصة بعد استقالة عدد من الأعضاء خلال الفترة الماضية.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067