رئيس التحرير
عصام كامل

«سوني» تعتزم استخدام تقنية blockchain لأدوات DRM

 شركة سوني
شركة سوني

أعلنت شركة سوني، اليوم، أنها ستطرح تقنية blockchain لإدارة الحقوق الرقمية (DRM)، بدءا بالمواد التعليمية المكتوبة في Sony Global Education للأعمال، وتم بناء نظام blockchain الجديد هذا على أدوات DRM الموجودة من سوني، والتي تتعقب توزيع المواد المحمية بحقوق النشر، لكن سيكون لها مزايا تأتي مع أمان أصيل في blockchain.


ونظرًا لطبيعة blockchain، التي تتعقب المعامَلات الرقمية في السجلات التي يصعب تزويرها أو التلاعب بها، فإن تطبيقه كأداة DRM أمر منطقي، وقد يساعد أيضًا منشئي المحتوى في الحفاظ على علامات التبويب على محتواهم، في الوقت الحالي، يعود الأمر إلى منشئي المحتوى أنفسهم أو الشركات التي ينشئونها لمراقبة إدارة حقوق محتوياتهم.

وتسمح طريقة عمل blockchain لشركة سوني، بتعقب محتواها بدءا من إنشائها من خلال المشاركة، وهذا يعني أن مستخدمي أداة إدارة الحقوق الرقمية في blockchain، سيتمكنون من رؤية من قام بإنشاء جزء من العمل ومتى.

تعتبر Sony Global Education محور التركيز الحالي لأداة DRM، ولكن في المستقبل، تشير الشركة إلى أن بقية وسائل الإعلام، بما في ذلك الترفيه، مثل الموسيقى والأفلام ومحتوى الواقع الافتراضي، قد تكون محمية بنفس الطريقة.
Advertisements
الجريدة الرسمية