الأحد 7 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الفراعنة يسجلون 14 هدفا في لقاءين فقط مع سوازيلاند


يلتقي منتخبنا الوطني ونظيره منتخب إي سواتيني «سوازيلاند» في الثالثة عصر اليوم الثلاثاء، على إستاد مافوسو بالعاصمة السوازيلاندية إمبابان، ضمن مواجهات الجولة الرابعة، بالمجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية بالكاميرون يونيو المقبل.

تاريخ مواجهات المنتخبين ليس حافلًا بكثرة اللقاءات، أو الأحداث، بل إنهم لم يلتقيا سوى مرتين فقط خلال 5 أعوام، منها لقاء ودي، وآخر رسمي، ولكن حصيلة هذين اللقاءين 14 هدفًا لصالح الفراعنة.

كانت المواجهة الأولى ودية بين المنتخبين عام 2013، وحقق خلالها الفراعنة انتصارًا كاسحًا بـ10 أهداف نظيفة، في مواجهة استضافها ملعب برج العرب، في إطار استعدادات الفراعنة لمباراة زيمبابوي بتصفيات أفريقيا لمونديال 2014.

أحرز أهداف مصر في المباراة: محمد إبراهيم، ومحمد صلاح (هدفين)، وأحمد عيد عبد الملك (هدفين)، وأحمد حمودي، وأحمد حسن مكي (هدفين)، وأحمد جعفر (هدفين).

اللقاء الثاني الذي جمع المنتخبين كان رسميا يوم الجمعة الماضي، بإستاد السلام، وفاز الفراعنة بأربعة أهداف مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، في المرتبة الثانية خلف المنتخب التونسي متصدر المجموعة، وأحرز رباعية مصر أحمد المحمدي، وعمرو وردة، ومحمد صلاح، ومحمود تريزيجيه.

وهناك عاملان مشتركان في اللقاءين، أولهما الغزارة التهديفية للفراعنة بمرمى سوازيلاندا، والعامل الثاني الذكرى الرائعة لمحمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي صاحب التهديف في كلتا المباراتين، بإحرازه هدفين في الأولى وهدفا في الثانية.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067