رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط 10متهمين في قضايا غسيل أموال تقدر بـ371 مليون جنيه خلال أسبوع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

واصلت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء إبراهيم الديب مساعد وزير الداخلية، حملاتها المكثفة لمكافحة الجريمة الاقتصادية بشتى صورها على مستوى الجمهورية، وجرائم استغلال النفوذ والاتجار بالنقد الأجنبى وغسيل الأموال. 


وأسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، وفروعها الجغرافية خلال أسبوع عن ضبط 32 قضية متنوعة شملت (5) متهمين لقيامهم بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبى من خلال التحويلات المالية غير المشروعة بمبالغ قدرها (943000) تسعمائة ثلاثة وأربعون ألف جنيه مصرى،(214100) مائتان وأربعة عشر ألف ومائة دولار أمريكى – (300) ثلاثمائة دينار كويتى، (155) مائة خمسة وخمسون ريـالا سعوديا.

كما ضبط (4) متهمين لتلقيهم مبالغ مالية بقصد توظيفها بمبالغ مالية قدرها (5500000)، ومتهم لارتكابه واقعة اختلاس، وإضرار عمدى بالمال العام بمبالغ مالية قدرها (1613060).

كما ضبط (19) متهما لقيامهم بارتكاب جرائم (تزوير محررات رسمية، تقليد عملات وطنية، نصب، (8) متهمين لقيامهم بارتكاب جرائم (الرشوة، استغلال النفوذ، فساد)، ومتهمين لقيامهما بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بعملاء البنوك، واستخدامها في شراء منتجات من خلال مواقع التسوق الإلكترونى.

كما حصرت الأموال العامة، ممتلكات (7) متهمين لقيامهم بغسل الأموال من حصيلة نشاطهم الإجرامى، من خلال عدة أساليب بهدف إخفاء وتمويه طبيعتها، قدرت أفعال الغسل من متحصلات جرائمهم بمبالغ مالية قدرها (121000000) مائة وواحد وعشرون مليون جنيه.

كما تم حصر ممتلكات (3) متهمين لقيامهم باستغلال مواقعهم الوظيفية في تكوين ثروة لا تتناسب مع مصادر دخلهم المشروعة، حيث قدرت ثرواتهم بمبلغ (250000000) مائتين وخمسين مليون جنيه، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

 



Advertisements
الجريدة الرسمية