رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل واقعة مريض إيدز أثار الرعب بمستشفى المنيرة

مستشفى المنيرة
مستشفى المنيرة

تسبب مريض إيدز في حالة من الرعب داخل مستشفى المنيرة، خلال الساعات الماضية، بعد أن دخل إلى قسم الطوارئ بالمستشفى وهو يقطر دما، ما دفع المرضى للهروب من أمامه، لعدم ملامسة دمائه، التي ملأت أرضية المستشفى.


وتواصلت «فيتو» مع الطبيب ثروت بدوي، من داخل المستشفى، والذي كان شاهدا على الواقعة ليكشف تفاصيلها قائلا إنه في الثانية والنصف مساء أمس الأحد، فوجئوا بدخول شاب على كرسي متحرك إلى قسم الطوارئ وبه نزيف حاد بانفجار ما بعد تمدد في الشريان الفخذي تسبب في امتلاء المستشفى بالدم وهو مريض إيدز.

وأشار إلى أنه بعد إجراء الإسعافات الأولية له تمهيدا لتحويله، رفضت زوجته التحويل لأي مكان رغم عدم وجود غرف عزل أو جراحة أوعية دموية.

وتابع: «حاولنا نفهمهم ضرورة الذهاب لمستشفى الحميات أو معهد ناصر ورفضوا واكتشفت أنه كان في المستشفى أول أمس، وتم تحويله بالفعل إلى الحميات ثم حولته لمعهد ناصر ولم يستقبله، ثم جاء إلينا في المنيرة مرة أخرى ».

وأشار إلى أن المريض دخل من الباب الخلفى للمستشفى إلى قسم الطوارئ، وسار ينقط دما، ولوّث معظم أرضيات وجدران المستشفى.
وأضاف أنه تم إغلاق الاستقبال وإبلاغ طوارئ الوزارة لإرسال إسعاف لنقله، فكان الرد أنه ليس من اختصاصهم ثم بعد مرور ساعتين تم تجهيز سيارة إسعاف.

وقال الطبيب إن حالة من الرعب سادت بين جميع من بالمستشفى، لدرجة أن الحالات التي توجد في الطوارئ هربت.

وأشار إلى أن قسم الطوارئ لم يدخله مريض لمدة 24 ساعة بعد هذه الواقعة، مشيرا إلى أن المريض وزوجته سيطرا على المستشفى بأكملها ولم يستطع أن يقترب منهما أحد وصمموا على أن يتم حجزه بالمستشفى وأن يأتي له طبيب أوعية دموية.

واستطرد: "في الساعة العاشرة مساء، تواصلنا مع فريق مكافحة العدوى ولم يكن موجود أحد منهم في المستشفى"، فكان ردهم: "رشوا كلور وبكرة نيجي".

وأكد أن مدير المستشفى أمر بحجز الحالة بالأمر في قسم الحروق، ولكن رئيس قسم الحروق رفض، موضحا: «وفي النهاية صعد المريض لقسم الحروق في المصعد الخاص بحالات النساء والتوليد ولم يتم تعقيمه».
Advertisements
الجريدة الرسمية