رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إطلاق المشروع التدريبي لمجابهة الأزمات والكوارث بالقاهرة «صقر 34»

اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة واللواء خالد مصطفى توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي إطلاق المشروع التدريبي لمجابهة الأزمات والكوارث بالعاصمة "صقر 34".


ويستهدف المشروع التدريب على أسلوب التعاون وتنسيق الجهود واستغلال الإمكانات المتاحة وبيان مدى جاهزية الجهات المعنية المختلفة بالتعاون مع عناصر الدفاع الشعبي والعسكري للتصدي للأزمات الطارئة وإزالة الآثار الناتجة عنها.

ويستمر المشروع التدريبي ثلاثة أيام من 14 حتى 16 أكتوبر الجاري ويقوم على التدريب العملي على مواقف افتراضية لحوادث ببعض المواقع الحيوية وبيان مدى استجابة الجهات المختلفة في التعامل معها منفردة أو بالتعاون مع المحافظات المجاورة أو القوات المسلحة.

وأشار اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إلى أن العصر الحديث أصبح يهتم بعلم إدارة الأزمات والكوارث وكيفية إدارتها ومواجهتها وأصبح هذا هذا العلم يقوم على أسس ومبادئ ومفاهيم علمية تهدف إلى إحكام السيطرة في الأحداث المفاجئة والتعامل معها ومع آثارها ونتائجها والحد منها ووقف تصاعدها والسيطرة عليها.

وأضاف المحافظ أن الدولة اهتمت بإقامة المشروعات التدريبية العملية المشتركة لإدارة الأزمات بالتعاون مع القوات المسلحة وكافة أجهزة الدولة وذلك للوقوف على مدى جاهزية واستعداد الأجهزة التنفيذية والمديريات التابعة وكذلك تدريب القيادات والعاملين على أساليب رفع درجات الاستعداد والاستخدام الأمثل للإمكانيات المتاحة داخل المحافظة ووضع التصورات والخطط التدريبية التي تتشارك فيها الأجهزة كل في اختصاصه.

وأشار المحافظ إلى أن القاهرة تنفذ هذا المشروع بمشاركة أكبر عدد من المعدات الهندسية والتي تمثل 50% من إجمالي المعدات.

شارك في الاجتماع اللواء محمد الشيخ السكرتير العام والعميد أمير خطاب المستشار العسكري ومديري مديريات الشباب والرياضة والتضامن ومسئولي الإسعاف والتموين والنقل العام والكهرباء ومياه الشرب والحماية المدنية وشرطة المرافق والمرور.


Advertisements
الجريدة الرسمية