رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حملة أمنية لإزالة التعديات على بحيرة البرلس في كفر الشيخ (صور)

فيتو

شنت مديرية أمن كفر الشيخ، حملة مكبرة لإزالة التعديات على بحيرة البرلس، وضبط المخالفين، ومواجهة الصيد الجائر، التي قامت بها شرطة المسطحات المائية.


تمكنت الحملة من ضبط 39 قضية بيئة، و4 ماكينات بنزين معدلة برفاص، وماكينة معدلة لغسيل الشباك المخالفة، 40 قضية جوابى زريعة، و2 فلوكة خشبية على متنهما 800 متر غزل دور مخالف، وضبط 4 قضايا غزل جوانب مخالف بطول 4000 متر، وإزالة 10 آلاف متر غزل مخالف دور وتحاويط على مساحة 35 فدانًا، هذا بالإضافة إلى إزالة 4500 متر شباك صيد طيور مهاجرة.

تحت إشراف اللواء فريد مصطفى، مساعد وزير الداخلية لأمن كفر الشيخ، وبقيادة العميد محمد غالب، مدير إدارة المسطحات والبيئة بمديرية الأمن، والنقيب ناصر الشناوى، رئيس شرطة مسطحات البرلس، والنقيب علاء حجاج، رئيس شرطة مسطحات سيدى سالم.

وأكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، أن حملات إزالة التعديات على بحيرة البرلس مستمرة، ولن نسمح بممارسات الصيد المخالف ببحيرة البرلس، وسيتم تشغيل قسم شرطة مسطحات البرلس الجديد هذا الأسبوع، وتزويده بكافة الإمكانيات والأجهزة، لحماية الثروة السمكية وضبط المخالفين وفرض سيادة القانون والحفاظ على حقوق ومصدر معيشة العديد من الصيادين البسطاء، في ظل اهتمام الدولة باستعادة الأمن وفرض القانون والحفاظ على الثروة السمكية والاقتصاد القومي للدولة.

وأوضح عبد الحميد، أنه يتم استكمال تطهير وتعميق بحيرة البرلس والانتهاء من إقامة ثلاث قنوات إشعاعية مع استكمال تطهير بوغاز البرلس لضمان سهولة تدفق مياه البحر المتوسط من وإلى بحيرة البرلس عبر البوغاز لتنمية الثروة السمكية بالبحيرة.

Advertisements
الجريدة الرسمية