رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عمان تعزز علاقتها مع بريطانيا عبر الحوار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل عمان تنظيم عدد من الفعاليات في العواصم العالمية، في إطار تفعيل العلاقات بين السلطنة ودول العالم، ودعم السياسات الرامية إلى إثراء حوار الحضارات، وتقديم صور إيجابية عن الشعوب العربية والإسلامية.


وأقامت الجمعية العمانية البريطانية الحفل السنوي الذي تنظمه كل عام أول أمس بمقر نادي سلاح الجو الملكي في لندن، بحضور الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام العماني وأليستر بيرت وزير الدولة لشئون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية.

وأكد الدكتور الحسني خلال الاحتفالية أن العنصر الإنساني هو العامل المشترك الذي يجمع شعوب العالم، ويحقق التفاهم بين البشر أيا كانت ثقافاتهم ومعتقداتهم، فيما شدد أليستر بيرت على أهمية الروابط الثقافية بين البلدين، موضحا أن العلاقات بين السلطنة وبريطانيا تشمل جوانب كثيرة جدا.

وفي سبتمبر الماضي، استضافت مسقط المؤتمر الدولي حول العلاقات العمانية البريطانية، الذي أوصى بضرورة إنشاء بنك معلومات للعلاقات العمانية الدولية وتفعيل التعاون مع الجهات العلمية المختصة في مختلف الدول.

وشارك في المؤتمر الدولي أكثر من 12 دولة منها مصر وبريطانيا والعراق والجزائر وتونس واليمن والسودان والكويت والبحرين، وقد ناقش 43 ورقة عمل من خلال محاور التاريخ والسياسة، والاقتصاد، والثقافة.
Advertisements
الجريدة الرسمية