X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 14 ديسمبر 2018 م
خالد عبد الغفار وطارق شوقي ضيفا عمرو أديب في «الحكاية».. السبت راغب علامة ينشر فيديو جديد من كواليس «طار البلد» (فيديو) «شهب التوأميات» ظاهرة فلكية تزين السماء بعد منتصف الليل أبو ريدة يجتمع بمنتخب الكرة الشاطئية.. ويطالبهم بالوصول للأولمبياد نشرة الأخبار وأبرزها: ظهور الهانم.. أحدث صورة لـ«سوزان مبارك» ناهد السباعي: فيلم «اللعبة أمريكاني» مختلف عن باقي أعمالي صورة تذكرة لقاء الزمالك والقطن التشادي بالكونفدرالية جبهة دعم حزب النور تهاجم «العلمانية»: «منهج يخالف مراد الله» ميكنة 45 ألف ملف للعاملين بصحة الشرقية مصرع طفل سقط في بالوعة صرف صحي بمركز شباب بالقليوبية غلق 13 مقهى مخالفا للتراخيص بحي غرب سوهاج (صور) ميدو سمير يستعد لطرح سنجل ليلة رأس السنة عمرو وردة يشارك في وداع باوك اليوناني الدوري الأوروبي قلاش: إبراهيم سعدة كان أصغر صحفي في جيله يتولى قيادة أخبار اليوم لعنة أنفيلد تصيب 4 نجوم بعد تصريحاتهم السلبية عنه الأكشن والغموض يسيطران على برومو فيلم «122»(فيديو) البابا تواضروس يستمع إلى خدمات لجنة البر مطار القاهرة يستقبل ٢٥ مرحلا من السعودية أمينة مجلس كنائس الشرق الأوسط تصل القاهرة وتلتقي البابا تواضروس



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

8 قرارات جمهورية في أسبوع

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 11:37 ص
أشرف سيد
 
شهد الأسبوع الرئاسي الماضي 8 قرارات جمهورية، حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 458 لسنة 2018، بضم نائب محافظ البنك المركزي للاستقرار المصرفي، لعضوية المجلس القومي للمدفوعات.

كما أصدر الرئيس السيسي، القانون رقم 182 لسنة 2018، بشأن تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة، وذلك بعد أن وافق عليه مجلس النواب.

وينظم القانون، التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة، ويهدف إلى معالجة ما أسفر عنه التطبيق العملي لقانون تنظيم المناقصات والمزايدات الصادر القانون رقم 89 لسنة 1998 من تحديات ورغبة في مواجهة ما طرأ مستجدات اقتصادية واجتماعية، ومواكبة التطور العالمي في مجال التعاقدات الحكومية.

ويهدف القانون إلى إحكام الرقابة وتحقيق الكفاءة الاقتصــادية لحصــول الدولة على قيمة حقيقية مقابل ما يتم إنفاقه من المال العام وتجنب الصــــــــرف غير المبرر وبما يحقق مردودا إيجابيا على أداء الجهات الخاضـعة لأحكام القانون وضـبط وترشـيد الإنفاق العام ومكافحة الفسـاد، ما يؤدي إلى تخفيف العبء على الموازنة العامة للدولة وتبسيط الإجراءات وتيسير العمل التنفيذي وتحقيق أهداف اللامركزية فضلا عن إرساء مبادئ الشفافية وتكافؤ الفرص وتوسيع قاعدة المنافسة وتدعيمها.

وأصدر الرئيس السيسي، القرار رقم 459 لسنة 2018، بشأن إنشاء ميدالية تذكارية لليوبيل الذهبي لسلاح المدفعية.

ويأتي ذلك بمناسبة مرور خميس عامًا على ذكرى معركة المدافع الكبرى على طول قناة السويس خلال حرب الاستنزاف.

وتكون من طبقة واحدة "من البرونز" وتلى في الترتيب الميداليات العسكرية التي صدرت حتى الآن.

وتمنح هذه الميدالية لجميع أفراد سلاح المدفعية الموجودين بالخدمة يوم 8 /9 / 2018 على النحو التالي (جميع الضباط وضباط الصف - طلبة الكلية الحربية "جناح المدفعية".

كما أصدر الرئيس السيسي قرارا جمهوريا رقم 165 لسنة 2018 بالموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة اليابان بشأن إتاحة حكومة اليابان للحكومة المصرية.

وتأتي المنحة للمساهمة في تنفيذ مشروع توريد أجهزة تعليمية وبحثية لصالح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا المرحلة الثانية، والموقعة في طوكيو بتاريخ 18 /12 /2017.

كما أصدر الرئيس السيسي قرارا جمهوريا رقم 231 لسنة 2018 بالموافقة على اتفاق المنحة المبسط بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية بمبلغ 8 ملايين يورو الموقع في القاهرة بتاريخ 8 /3 / 2018.

كما أصدر الرئيس السيسي قرارا جمهوريا رقم 449 لسنة 2018 بإعادة تخصيص بعض المساحات ناحية محافظة مطروح من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح القوات المسلحة واستخدامها في بعض المشروعات.

وأصدر الرئيس السيسي قرارا جمهوريا رقم 450 لسنة 2018 بالموافقة على إعادة تخصيص قطعتي أرض بمساحة 7276.37 فدانا تعادل 30566827 م بناحية توشكى وبمساحة 243699.6 فدانا تعادل 1023747408 م بناحية شرق العوينات، من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة للدولة لصالح القوات المسلحة.

كما أصدر الرئيس السيسي قرارا جمهوريا رقم 451 لسنة 2018 بالموافقة على استنزال بعض المساحات من الأراضي المخصصة للأنشطة السياحية بقرار رئيس الجمهورية رقم 612 لسنة 2013 بمحافظة جنوب سيناء.
8 قرارات جمهورية في أسبوع

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات