X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 فبراير 2019 م
نتفلكس تلغي مسلسلي «The Punisher» و«Jessica Jones» نشرة الحوادث.. مقتل 16 إرهابيا بحوزتهم أسلحة وقنابل قبل تنفيذ تفجيرات بالعريش غدًا.. هشام سليمان يحتفل بتوقيع كتابيه «نهارك سعيد» و«حدث بالفعل» 28 مارس.. البنك المركزي يبحث أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية شعبة الأدوات المنزلية تناقش معوقات التصدير في اجتماع موسع.. غدًا فرصة ضائعة لمحمد صلاح أمام مرمى بايرن ميونخ بعد مرور 20 دقيقة حسين صبور: لا نريد إعادة تجربة القطاع العام في السوق العقاري والدة شهيد الدرب الأحمر بالشرقية: «هتمشي وتسبني لوحدي يا ضنايا» (فيديو) برلمانية تطالب بمواجهة «مافيا» المبيدات الزراعية المغشوشة بدء الاحتفال بمولد العارف بالله «سيدى فتوح» بزفتى باهر المحمدي يغيب عن الإسماعيلي في مواجهة قسنطينة الجزائري انفجار تانك تروسيكل يثير الرعب بمحيط قسم شرطة طنطا «مصر الخير» تفك كرب 68 ألف غارم وغارمة خلال 8 سنوات ليفاندوفسكي وكومان يقودان هجوم بايرن ميونخ أمام ليفربول التشكيل الرسمي لبرشلونة وليون في مباراة اليوم بدوري أبطال أوروبا 5 معلومات عن أول أطلس كامل لـ «أملاك الأوقاف» في المحافظات مجلس «الصحفيين» يعتمد الميزانية ومقترح تعديل قانون النقابة نقابة الصحفيين تعتمد نتيجة لجنتي القيد تحت التمرين والمشتغلين انتظام شطة والحسيني في تدريبات المصري استعدادا للنجوم (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«الرب شافيك».. تفاصيل ما تقدمه الكنيسة لذوي الاحتياجات الخاصة

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 05:14 م
الكنيسة الانجيلية الكنيسة الانجيلية عماد ماهر
 
تولي الكنيسة بطوائفها الثلاثة (أرثوذكسية وإنجيلية وكاثوليكية)، اهتماما خاصا بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي سبيل ذلك تسعى لتحسين أحوالهم، والتعامل معهم سواء نفسيا أو ماديا من خلال توفير بعض ما يحتاجونه.

وافتتحت الكنيسة الإنجيلية، في سبيل ذلك، مصنعا جديدا للأطراف الصناعية بمدينة العبور، يقدم الأجهزة التعويضية لأكثر من 200 معاق سنويا بمنحة من الحكومة اليابانية، ضمن برنامج إرادة، وهو أحد برامج وحدة التنمية المحلية بالهيئة الإنجيلية، والذي يهدف إلى تحسين نوعية الحياة للأشخاص ذوى الإعاقة، وتمكينهم من الاندماج داخل المجتمع، وتحقيق الاستقلالية بدون أي تمييز، والوصول إلى الحقوق والخدمات بشكل متساوٍ وعادل.

البرنامج الذي يرعاه الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، يعمل على تفعيل البيئة الدامجة لذوى الإعاقة داخل المجتمع، وإزالة معوقات الوصول إلى الخدمات العامة وتطوير السياسات الداعمة لها، كذلك تعزيز الاستقلالية المالية للأشخاص ذوى الإعاقة وبناء قدراتهم ودمجهم داخل سوق العمل وتفعيل مفاهيم ريادة الأعمال لديهم، وأيضا تحسين مشاركة الأشخاص ذوى الإعاقة في مناحى الحياة، من خلال تعويض القصور الجسدي عن طريق إتاحة المعينات الحركية والبصرية والسمعية الملائمة.

أما مكتب التنمية ببطريركية الأقباط الكاثوليك، فيقدم محاضرة للتوعية بكيفية اكتشاف الإعاقة العقلية مبكرا والتعامل معها وطرق الوقاية منها”، من خلال محاضرات يلقيها متخصص في الكنائس.

كما يعد مركز سيتي التابع للكنيسة الكاثوليكية، بوسط القاهرة لتأهيل ورعاية الأطفال المعاقين ذهنيا من مرضى التوحد ومتلازمة داون، هو أول مركز بالشرق الأوسط الذي وفر هذه الخدمة في مساعدة الأطفال في كيفية الاعتماد على أنفسهم، بالإضافة إلى مساعدة أسرهم في كيفية التعامل معهم.

أما الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، فلها باع طويل في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، سواء بالرحلات والمحاضرات، أو الخدمات المادية والمعنوية، في حين افتتح الأنبا أنجيلوس الأسقف العام لكنائس شبرا الشمالية مركز "ني أنجيلوس" لرعاية الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويعد "ني أنجيلوس" أول مركز متخصص بمنطقة شبرا لرعاية هذه الفئة من أبناء الكنيسة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات