X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 06 ديسمبر 2019 م
مارجريت عازر: زواج القاصرات السبب في ارتفاع معدلات الطلاق محمد حماقي يعلن موعد حفله بموسم الرياض مصرع عامل انزلقت قدماه تحت عجلات قطار طنطا حكم قضائي يلزم الداخلية بالإفراج الشرطي عن المحبوس بعد قضاء ثلثي المدة "تجارية القاهرة": استقرار أسعار الدواجن في العام الجديد مرهون بـ3 شروط الأهلي 2001 يستضيف إنبي في دوري الجمهورية للناشئين نائبة تطالب بسرعة إصدار قانون الأحوال الشخصية للحد من ارتفاع معدلات الطلاق بعد فيديوهاتها الإباحية.. جوهرة في أحدث ظهور: أنا صاروخ وبحب الرجال (فيديو) ضبط 49 متهما بحوزتهم مواد مخدرة في الجيزة مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الجمعة فكري صالح: الحضري أفضل حارس مصري في الـ 50 سنة الأخيرة.. وإكرامي كان بيتمرن بـ50 كورة حبس سائق بتهمة جلب وتهريب 3.2 طن بانجو بالمجرى الملاحي لقناة السويس شرطة المرافق ترفع 247 إعلانا بدون ترخيص وتتحفظ على 2601 كرسي بالجيزة النيابة تستعجل تحليل "DNA" للتأكد من النسب في واقعة ترك منتقبة طفلين توأم في حضانة بأوسيم للمرة الثانية.. اختيار إبراهيم نور الدين أفضل حكم هذا الأسبوع بعد 40 عاما من إنشائها.. تجديد شبكات المياه ورفع كفاءة حي غرب مدينة المنيا بشير مصطفى: الشركات العقارية تتجه للصعيد للاستفادة من فرص الاستثمار آمنة نصير: نسب الطلاق في مصر أقل من الدول الأخرى تعرف على أجمل أذكار الصباح



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

6 عادات سيئة تجنبها لحماية قلبك من الأمراض

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 10:02 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية ريهام الصواف
 
أمراض القلب ازدادت معدلاتها في السنوات الأخيرة، بشكل ملحوظ، وأصبح حتى الشباب عرضة للإصابة بها، مما يتوجب الوقوف على الأسباب لتجنبها.

ويؤكد الدكتور أحمد محمود أخصائي القلب والأوعية الدموية، أن هناك مجموعة من العادات اليومية، التي تضر بالقلب، دون حتى أن نعي ذلك، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.

الإكثار من الملح
الغذاء لا طعم له دون قليل من الملح، وهذه حقيقة معروفة، ومع ذلك فإن الكثير منا يفرط في استخدام هذا العنصر، مما يضعنا في خطر؛ لأنه يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وهو عامل خطر للإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية، وبالتالي قد تحتاج إلى التفكير مرتين قبل إضافة الملح لوجبات الطعام.

عدم ممارسة الرياضة
أثبتت الأبحاث الطبية أن الذين لا يؤدون التمارين البدنية العادية، هم أكثر عرضة لمرض السكري من النوع 2 أيضا، بالإضافة إلى زيادة الوزن التي تقربنا بالتدريج من أمراض القلب دون أن نشعر، فكلما زاد وزننا كلما اقتربنا وبثبات إلى تدمير قلوبنا.
لذلك لا بد من ممارسة الرياضة بشكل يومي.

القلق والاكتئاب والإجهاد
يمكن أن يكون لهم تأثير هائل على الصحة العامة، إلى جانب تأثيرهم الذي يضعف قلبك، فالإجهاد الشديد الذي يعد هو أحد أبواب الإصابة بأمراض القلب.

فلا بد ألا تستسلم للقلق والاكتئاب.

الأطعمة غير الصحية
التركيز على الأطعمة غير الصحية تؤثر على القلب، كالمنتجات السكرية، والمنتجات الغنية بالدهون والأطعمة الغنية بالملح، والوجبات السريعة، والأطعمة المقلية.

التدخين
على الرغم من أن الجميع يعلم أضرار التدخين، فإنه لا يزال هناك عشرات الملايين من المدخنين في جميع أنحاء العالم لا يهتمون بذلك، حتى إن الإحصائيات تكشف أن التدخين هو المسئول عن نحو 30٪ من الوفيات المرتبطة بأمراض القلب، ناهيك عن أنه المسبب لأنواع معينة من السرطان مثل الفم، والحلق وسرطان الرئة.

قلة النوم
يمكن أن تؤدي إلى ما يعرف باسم "الحرمان من النوم"، وهذا بدوره يؤدي إلى اختلال التوازن الهرمون، الذي له تأثير سلبي على قلبك، كما أن يزيد من مستويات هرمون التوتر أيضا، وينبغي على البالغين الحصول على نحو 7-8 ساعات من النوم كل ليلة، حتى ينعمون بقلوب سليمة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات