X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 يونيو 2019 م
20 صورة ترصد دهان مباني مستشفى بورفؤاد استعدادا لتطبيق منظومة التأمين الصحي حريات الصحفيين تخصص رقما عبر «واتس آب» للانضمام للجنة ديابي يحصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة مالي وموريتانيا تحرير 5 آلاف مخالفة كهرباء متنوعة خلال حملات بالمحافظات قوي سوهاج تناقش موضوعات هامة للعمالة غير المنتظمة تراجع عائد سندات الخزانة إلى ما دون الــ 16% "أيفاب" يشكر عصام عبد الفتاح لترجمة قوانين اللعبة للعربية ضبط صاحب شركة لحيازته 10 آلاف عبوة كيك مغشوشة في الجيزة السياحة: الابتكار والتحول الرقمي جزء من برنامج الإصلاح الهيكلي نادي المنيا يشارك بالبطولة الدولية للإسكواش بثلاثة لاعبين تعرف على موقف نجم بوروندي من مواجهة مدغشقر بعد نقله للمستشفى القابضة للسياحة توضح حقيقة امتناع فندق استقبال وفد فرنسي مالى تتقدم بالهدف الرابع في مرمى موريتانيا تفاصيل جلسة الزمالك مع اللاعبين المعارين لحسم مصيرهم محافظ المنيا يطمئن على حالة المصابين في حادث انقلاب سيارة حراسه موريتانيا تحرز هدف حفظ ماء الوجه في مرمى مالى وهبي الخزري: سعيد بالجائزة وحزين لضياع الفوز وسنعوض أمام مالي تفاصيل أول اجتماع لهيئة مكتب الوفد ببورسعيد بعد تشكيلها أهالي ابنى بيتك 6: استمرار ظلام الشوارع وراء تزايد السرقات في غياب المسئولين



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نجاة رائدي فضاء بأعجوبة بعد فشل عملية إطلاق مركبتهما

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 01:29 م
DEUTSCHE WELLE
 
أعلنت وسائل إعلام روسية، أن المركبة من طراز "سويوز" تعرضت لعطل فني بعد انطلاقها بعدة دقائق فقط نحو المحطة الفضائية الدولية، وأكدت نجاة الرائدين الروسي والأمريكي بعد هبوطهما الاضطراري.

أكدت وسائل إعلام روسية نجاة رائدي الفضاء الأمريكي نيك هاج، والروسي ألكسي أوفتشينين بعد هبوطهما الاضطراري إثر فشل انطلاق مركبتهما من طراز سويوز، صباح اليوم الخميس.

وأوضحت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا) أن طاقم الرحلة عاد إلى الأرض بعد فترة وجيزة من انطلاق المركبة من كازاخستان "بسبب مشكلة في المعزز". إذ كان عليهم أن يرسو في محطة الفضاء الدولية بعد ست ساعات، غير أن عطلًا قد حدث في محرك المعزز بعد دقائق من الإطلاق. ونشرت ناسا مقطع فيديو على موقع تويتر يرصد انطلاق المركبة الفضائية.

وقالت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء نقلا عن مصدر إن طاقم مركبة الفضاء "سويوز" في حالة طيبة ولا يحتاج إلى مساعدة طبية عاجلة بعد خلل في صاروخ يحمل المركبة بعد انطلاقه أجبر الطاقم على الهبوط اضطراريا. ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن مصدر قوله إن روسيا قررت تعليق كل رحلات الفضاء المأهولة بعد حادث "سويوز".

وأوضحت الوكالة أن المركبة هبطت "بهبوط باليستي"، ويعني ذلك أن الهبوط تم تحت قوة الجاذبية وحدها، باتجاه الأرض وأن فرق البحث، والإنقاذ تتواجد في المنطقة.

وكان من المقرر أن ينضم الاثنان إلى الطاقم، الذي يضم ألكسندر جيرست، أول ألماني يقود محطة الفضاء الدولية، ورائدة الفضاء الأمريكية سيرينا أونون تشانسلور والروسي سيرغي بروكوبيف. وكان الثلاثة قد وصلوا إلى المحطة الفضائية في يونيو الماضي.

الجدير بالذكر أن العلاقات بين موسكو وواشنطن قد تراجعت إلى أدنى مستوياتها في فترة ما بعد الحرب الباردة بسبب الأزمة في أوكرانيا، والحرب في سوريا، وادعاءات التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، غير أن روسيا والولايات المتحدة قد حافظتا على التعاون في الفضاء.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات