X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م
محافظ قنا يتفقد إنشاءات محطة محولات نجع حمادي الجديدة (صور) إجراء 120 جراحة سمنة مفرطة بالمجان بمستشفى أسيوط الجامعي استكمال طرق الإسكان الاجتماعي بأخميم.. وطرح صيانة المرافق بأسوان الجديدة انطلاق أعمال الاجتماع المشترك لوزراء السياحة والثقافة العرب إحالة مسئولتين بضرائب بورسعيد العقارية للمحاكمة التأديبية (مستندات) تأخر إقلاع ٣ رحلات في مطار القاهرة بسبب ظروف التشغيل جهاز مدينة العاشر يحصل على شهادة الأيزو 45001 في السلامة والصحة المهنية تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع لمواجهة فالنسيا «مدبولي» يوافق على محاكمة المدير القانوني ومحامية بالمقاولون العرب الجبلاية تحدد المشاركين بدوري قطاعات الغربية والمنوفية وكفر الشيخ النيابة تحقق مع صاحب ثلاجة لحيازته 5 حمير مذبوحة بشبرا الخيمة بروتوكول تعاون بين «التخطيط» و«العربية للعلوم» لتشجيع الابتكار (صور) عامر: لن أهدم سموحة ببيع أبرز لاعبيه مهما كان الثمن معاقبة مشرف الشئون القانونية بـ«تعاونيات البناء والإسكان» (مستندات) أسرة ضحية حادث الدهس بالسعودية تكشف رسالة أهل المتهم لإنهاء القضية البوستر الأول لفيلم الأكشن الحي «Sonic the Hedgehog» أحمد الضبع: تحالف الأحزاب المصرية تكرار لتجربة «في حب مصر» رائف تمراز: عدم تسعير المحاصيل قبل زراعتها يتسبب في عزوف الفلاح 7 معلومات عن العالم الأثري سامي جبرة مكتشف «تونا الجبل» بالمنيا (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نجاة رائدي فضاء بأعجوبة بعد فشل عملية إطلاق مركبتهما

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 01:29 م
DEUTSCHE WELLE
 
أعلنت وسائل إعلام روسية، أن المركبة من طراز "سويوز" تعرضت لعطل فني بعد انطلاقها بعدة دقائق فقط نحو المحطة الفضائية الدولية، وأكدت نجاة الرائدين الروسي والأمريكي بعد هبوطهما الاضطراري.

أكدت وسائل إعلام روسية نجاة رائدي الفضاء الأمريكي نيك هاج، والروسي ألكسي أوفتشينين بعد هبوطهما الاضطراري إثر فشل انطلاق مركبتهما من طراز سويوز، صباح اليوم الخميس.

وأوضحت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا) أن طاقم الرحلة عاد إلى الأرض بعد فترة وجيزة من انطلاق المركبة من كازاخستان "بسبب مشكلة في المعزز". إذ كان عليهم أن يرسو في محطة الفضاء الدولية بعد ست ساعات، غير أن عطلًا قد حدث في محرك المعزز بعد دقائق من الإطلاق. ونشرت ناسا مقطع فيديو على موقع تويتر يرصد انطلاق المركبة الفضائية.

وقالت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء نقلا عن مصدر إن طاقم مركبة الفضاء "سويوز" في حالة طيبة ولا يحتاج إلى مساعدة طبية عاجلة بعد خلل في صاروخ يحمل المركبة بعد انطلاقه أجبر الطاقم على الهبوط اضطراريا. ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن مصدر قوله إن روسيا قررت تعليق كل رحلات الفضاء المأهولة بعد حادث "سويوز".

وأوضحت الوكالة أن المركبة هبطت "بهبوط باليستي"، ويعني ذلك أن الهبوط تم تحت قوة الجاذبية وحدها، باتجاه الأرض وأن فرق البحث، والإنقاذ تتواجد في المنطقة.

وكان من المقرر أن ينضم الاثنان إلى الطاقم، الذي يضم ألكسندر جيرست، أول ألماني يقود محطة الفضاء الدولية، ورائدة الفضاء الأمريكية سيرينا أونون تشانسلور والروسي سيرغي بروكوبيف. وكان الثلاثة قد وصلوا إلى المحطة الفضائية في يونيو الماضي.

الجدير بالذكر أن العلاقات بين موسكو وواشنطن قد تراجعت إلى أدنى مستوياتها في فترة ما بعد الحرب الباردة بسبب الأزمة في أوكرانيا، والحرب في سوريا، وادعاءات التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، غير أن روسيا والولايات المتحدة قد حافظتا على التعاون في الفضاء.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات