رئيس التحرير
عصام كامل

«أوقاف الغربية»: جاهزون لاستقبال مولد «السيد البدوى» (فيديو)


قال الشيخ محمود أبو حبسة وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، إن المديرية أنهت استعداداتها للاحتفال بمولد العارف بالله سيدى أحمد البدوى والتي ستبدأ غدا الجمعة وتستمر لمدة أسبوع.

وأشار "أبو حبسة" أنه تم إعداد خطة دعوية تنفذ على مدار اليوم الكامل بثلاث مراحل بالتعاون مع الأزهر الشريف ورابطة علماء الأزهر لتؤدى رسالة دعوية لتبصير الناس ببعض أمور الدين والتعريف بآل البيت ونبذ العنف والتطرف وإقامة أمسيات دينية ومدائح نبوية والرد على كافة ما يطرح من أسئلة ويركز في هذه المناسبة على الأخلاق والرسالة أو الغاية التي من أجلها بعث الرسول الكريم.

وأضاف وكيل أوقاف الغربية أن اللواء هشام السعيد محافظ الغربية شكل غرفة عمليات تضم كافة المديريات الخدمية لمتابعة احتفالات المولد أولا بأول، مشيرا إلى أن المديرية ستنظم احتفالية كبرى في الليلة الختامية للمولد يوم الخميس القادم بحضور شيخ مشايخ الطرق الصوفية ومحافظ الغربية ومدير الأمن والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

ويقصد المسجد الأحمدى بمدينة طنطا في هذا التوقيت من كل عام نحو 2 مليون من الزوار من جميع أنحاء مصر والدول العربية والإسلامية والأوروبية على مدى أيام الاحتفال بالمولد.

والبدوى هو أحمد بن على إبراهيم البدوى ينتسب السيد البدوى للإمام على بن أبى طالب ولد بمدينة فاس بالمغرب عام 1200 ولقب بـ "شيخ العرب وأبو الفتيان وأبو اللثامين السطوحى" لأنه كان يلبس لثامين صيف وشتاء على عادة بدو شمال أفريقيا وله طريقه معروفه باسم الطريقه الأحمدية وأقام بمدينة طنطا وبها ازدهرت طريقته واتبعه العديد من أهلها وكانوا يتخذون العمم والأعلام الحمراء رمزا" لهم.