رئيس التحرير
عصام كامل

جوجل تطلق 4 أجهزة ذكية في مؤتمرها بنيويورك اليوم


كشفت شركة جوجل اليوم عن عدد من منتجاتها الذكية، والتي تضمنت هواتف ذكية، وأجهزة لوحية وحواسب شخصية، ومساعد صوتي ذكي وذلك خلال مؤتمر، في مدينة نيويورك الأمريكية.

فيتو ترصد منتجات جوجل التي تم طرحها اليوم خلال السطور التالية:

1- هاتف Pixel 3
جاء بشاشة 5.5 بوصات ويعمل بنظام تشغيل Android 9 Pie، بمعالج سناب دراجون 845، مع ذاكرة الوصول العشوائي "رام" 4 جيجابايت، وسعة تخزين 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت.
ويتضمن الهاتف كاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا أمامية مزدوجة، ويعمل ببطارية 2915mAh مع خاصية الشحن السريع.

2- هاتف Pixel 3 XL

جاء بشاشة 6.3 بوصة، بدقة 1440 x 2960 بكسل، ويتميز هاتف Pixel 3 بالعمل بنظام تشغيل Android 9 Pie، ويعمل بمعالج سناب دراجون 845، مع ذاكرة الوصول العشوائي "رام" 4 جيجابايت، وسعة تخزين 128 جيجابايت.

يتضمن الهاتف كاميرا خلفية واحدة بدقة 12.2 ميجابكسل، مع ليد مزدوج، بفتحة عدسة F1.8، وكاميرا أمامية مزدوجة بدقة 8 ميجابكسل، ويعمل الهاتف ببطارية 3430mAh مع خاصية الشحن السريع، ويمكن للهاتف مقاومة الماء بتضمين بروتوكول IP 68، كما يتضمن الهاتف ماسح بصمات بيومتري.

3- الجهاز اللوحي Pixel Slate

هو جهاز لوحي يعمل بنظام التشغيل Chrome مع شاشة مقاس 12.3 بوصة، يفترض أن تكون الأكثر حدة في فئتها، وهو جهاز متكامل يجمع بين الهاتف والجهاز اللوحي والحاسب الآلي.

وهو بدقة 3000 × 2000 بكسل، وبطارية تعمل لمدة 12 ساعة، ويعمل بنظام التشغيل Chrome، ويمكن توصيل الماوس أو لوحة المفاتيح به لتشغيله كحاسب شخصي متكامل، مع واجهة رئيسية تشبه واجهة هواتف الأندرويد.

4- المساعد الذكي Home Hub

هو جهاز مساعد صوتي ومكبر صوت ذكي مدمج مع شاشة لمسية، يمكن استخدامه للحصول على الملاحظات المرئية لعمليات البحث، بالإضافة إلى البحث عن الصور ومقاطع الفيديو، كما يحتوي على بعض الميزات البارزة في الوصول للأشياء المفقودة.

وتضمن الجهاز لوحة تحكم جديدة في «Home View» يمكنها الاتصال مع الأجهزة الذكية المختلفة المنزلية.