رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سعفان: صرف 1.2 مليون جنيه مستحقات متأخرة لعمال مصريين بإيطاليا

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة محمد سعفان

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو نجح في تسوية الخلافات وديا بين بعض أصحاب الأعمال والعمال المصريين، سبق أن تقدموا بشكاوى للمكتب، وبلغ ما تم الحصول عليه من مستحقات ما يوازي مليونا و210 آلاف جنيه مصري تقريبا.


جاء ذلك بناء على توجيهات الوزير لمكتب التمثيل العمالي بإيطاليا بضرورة حل مشكلات العمالة المصرية وديا مع أصحاب الأعمال، وذلك في إطار الحفاظ على حقوقهم في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وتلقى الوزير تقريرا عبر المستشار العمالي بميلانو عزت عمران، أشار فيه إلى أن المكتب استطاع خلال الربع الثالث من العام الحالي توفير 24 فرصة عمل داخليا، فضلا عن اعتماد 30 عقد عمل، مشيرا إلى أن المكتب تلقى 96 شكوى تم حل 64 وديا، وتحويل 5 شكاوى إلى القضاء، وهناك 27 شكوى قيد الدراسة.

كما قام المكتب بـ37 زيارة ميدانية للمنشآت التي يعمل بها عمالة مصر لبحث مشاكلهم على الطبيعة، وإرشادهم بحقوقهم وواجباتهم والتأكيد على أن المستشار العمالي في خدمتهم والتواصل الدائم، فضلا عن 62 زيارة حكومية لإنهاء أعمال خاصة بالمصريين وأسرهم، بالإضافة إلى عقد 28 لقاءً مع الجالية المصرية، والرد على 6 آلاف استفسار تقريبًا.


Advertisements
الجريدة الرسمية