الأحد 19 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

جولة ليلية لمحافظ القاهرة لمتابعة أعمال النظافة بمدينة نصر


أجرى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جولة ليلية بحي شرق مدينة نصر لمتابعة أعمال النظافة به والتأكد من إنارة جميع الشوارع وعملها بكفاءة سواء بالشوارع الرئيسية أو الفرعية.

وتفقد المحافظ خلال الجولة مناطق الوفاء والأمل والطوب الرملي وصقر قريش والسويسري ومنطقة أسفل الضغط العالي التي قام الحي بالتعاون مع المجتمع المدني ممثلًا في شباب المنطقة وعدد من الجمعيات الأهلية برفع أكثر من 500 طن مخلفات مباني منها وإعادة فتح شوارع مغلقة تربط مناطق الواحة والطوب الرملي.

وأكد المحافظ على أهمية الحفاظ على الأراضي التي تم إخلاؤها وعدم السماح بإلقاء أي مخلفات بها مجددًا وتحفظ الحي عليها بصفة مؤقتة مع إمكانية استغلالها كساحات انتظار سيارات على أن يتم إعدادها وإعادة تخطيطها لاستغلالها الاستغلال الأمثل بما يعود بالصالح العام على الحي والمواطنين.

وأكد المحافظ على استكمال أعمال إنارة الشوارع الرئيسية والفرعية في نطاق الحي بنظام كشافات الليد الموفرة للطاقة.

وأشار المحافظ إلى أن حي شرق مدينة نصر من الأحياء التي تم تطبيق منظومة النظافة الجديدة بها التي تعتمد على الجمع السكني من المحال والوحدات السكنية مباشرة إلى سيارة المتعهد ومنها إلى المحطات الوسيطة سواء المتحركة أو الثابتة بالحي لنقلها إلى المقالب العامة بمعرفة الهيئة وأن الحي تم تقسيمه إلى أربعة مربعات يتولى مسئولية كل مربع مشرف تابع لهيئة النظافة لمتابعة قيام المتعهدين البالغ عددهم بالحي أكثر من 50 متعهدا بالأعمال المنوطة بهم على الوجه الأكمل مع رفع صناديق القمامة من الشوارع التي أدت إلى انكسار ظاهرة الفرازين بالشوارع.

وشدد المحافظ على رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بفسخ التعاقد مع أي متعهد يتكاسل أو يتراخى في عمله واستبداله فورًا.

رافق المحافظ في جولته المهندس إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية والمهندس مصطفى عبد العزيز رئيس حي شرق مدينة نصر واللواء محسن المأمون رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة.