رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فتحي السيد «كابرال منية سمنود» يهدد عرش الزمالك في كأس مصر

 فتحي السيد
فتحي السيد

نجح فتحي السيد، الشهير بـ«كابرال» المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي منية سمنود، في قيادة فريقه للمرة الأولى في تاريخه للتأهل لدور الـ32 لبطولة كأس مصر في الموسم الجاري 2018/ 2019، وأسفرت القرعة عن اصطدام فريقه مع الزمالك حامل اللقب في البطولة الماضية.


«كابرال المصري» الذي يشبه البرازيلي كابرال المدير الفني السابق للزمالك، حقق إنجازات كبيرة في المواسم الماضية، كان أبرزها التأهل بفريق الشمس إلى دوري القسم الثاني، وأخيرا التأهل بمنية سمنود إلى دور الكبار ببطولة الكأس.

وينافس منية سمنود تحت قيادة فتحي السيد الذي تولى مسئولية الفريق مطلع الموسم الجاري خلفا لأكرم عبد المجيد، في مجموعة الدقهلية، من أجل حجز تذكرة التأهل لدورة الترقي للقسم الثاني، وتكرار تجربة نجاحه مع الشمس بعدما صعد بالأخير مطلع موسم 2017/ 2018.

ويطمح فريق منية سمنود التابع لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، تحت قيادة فتحي السيد، لتكرار إنجاز فريق بني عبيد، أحد أندية الدقهلية، في بطولة كأس مصر عندما فاز على الزمالك في دور الـ32 بهدف نظيف أحرزه السيد المندوه في ديسمبر 2008 ليتأهل ممثل الدقهلية للمرة الأولى في تاريخه لدور الـ16 على حساب القلعة البيضاء في مفاجأة تاريخية.

عودة فتحي السيد، للتدريب في منية سمنود؛ جاءت بعد حصوله على راحة لمدة موسم عقب اعتذاره عن عدم تدريب الشمس خلال منافسات دوري القسم الثاني، بعد خضوعه لعملية جراحية في القلب، وبحثه عن تحقيق إنجاز آخر بعيدا عن ناديه الذي شهد تألقه كلاعب في صفوف الفريق الأول، وما تبعه من مناصب، سواء مدير للكرة، ومدير فني، وإعطاء الفرصة لوجوه جديدة لقيادة الشمس.

وكان فتحي السيد قد أعلن عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» في سبتمبر 2017: «أقدم اعتذاري عن عدم العمل مديرا فنيا لفريق الشمس لظروفي الصحية، متمنيا التقدم والرقي بإذن الله، آسف لكل اللاعبين ومحبي الشمس».

البرازيلي كابرال والزمالك
وكان البرازيلي كابرال، الذي يرتبط في أذهان وعقول جماهير الزمالك، قد حقق العديد من الإنجازات التاريخية مع القلعة البيضاء خلال توليه المسئولية، ففاز بلقب السوبر المحلي على حساب المقاولين العرب، ثم الفوز بدوري أبطال أفريقيا للأندية 2002، ثم السوبر الأفريقي على حساب الوداد المغربي للمرة الثالثة في تاريخ الأبيض، ليحتفظ بكأس السوبر مدى الحياة، ثم نجح في قيادة القلعة البيضاء للفوز بالدوري.
Advertisements
الجريدة الرسمية