رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سلطة الطيران توقع بروتوكول تعاون مع «الأياتا» في مجال السلامة

 الطيار سامح الحفني،
الطيار سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني

وقعت سلطة الطيران المدنى، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون مع الاتحاد الدولى للنقل الجوى "الأياتا" في مجال السلامة والأمن والتدريب.

وقال الطيار سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني: إن البروتوكول يأتي في إطار حرص السلطة على تبادل الخبرات في مجالات عديدة مع كل المنظمات الدولية، مشيرا إلى التعاون التام مع "الأياتا" خاصة في مجالى السلامة والأمن كان من أهم نتائجه مشروع شهادة الأيزو "الخاصة بالسلامة والأمان" والتي لها تأثير إيجابي على صناعة النقل الجوي، وغيرت كثيرا من مفهوم السلامة والأمان لدى مختلف شركات الطيران.


وأضاف رئيس سلطة الطيران المدني، أن قطاع الطيران المدني سيعمل خلال الفترة القادمة على تعزيز التعاون مع "الإياتا" في كل المجالات وليس فقط على مستوى شركات الطيران، ولكن أيضا على مستوى المطارات والخدمات الأرضية.

من ناحية أخرى أكد محمد البكري نائب رئيس "الأياتا" لأفريقيا والشرق الأوسط، أن مصر سجلت نموا في الناتج المحلي الإجمالي بمعدل سنوي يصل إلى ٣،٨% خلال السنوات الخمس الماضية، مُشيرا إلى أنه من المتوقع أن يرتفع معدل النمو إلى ٥،٧% خلال الخمس سنوات القادمة، مؤكدا أنه رغم الظروف الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي مرت بها مصر على مدار السنوات الماضية إلا أنها سجلت مرونة ملحوظة في التعامل مع هذه الصدمات، وسجلت نموا ملحوظا في قطاع الطيران.
Advertisements
الجريدة الرسمية