X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
٥ معلومات عن برنامج تحليل المعلومات التجارية للمصدرين.. تعرف عليها "أمن بدر" يوضح مداخل ومخارج المدينة بعد غلق المدخل الرئيسي إيمي آدامز وكريستين بيل تختاران الأسود الساحر في حفل الإيمي (صور) «بيطري الغربية» تنفذ حملة القضاء على الكلاب الضالة (صور) "ساندرا أوه" تختار إطلالة بسيطة في حفل جوائز الإيمي (صور) منتخب الشباب يخوض تدريبه على فترتين استعدادا للسعودية وعمان إميليا كلارك تلفت الأنظار بإطلالة جريئة في حفل الإيمي (صور) "بنك CIB" ينضم إلى 130 بنكا عالميا كأحد المؤسسين الموقعين لمبادئ الأعمال المصرفية المسئولة جويندولين كريستي تثير الجدل بإطلالتها في حفل الإيمي (صور) الأبيض والأسود كلمة السر بإطلالة فيولا دافيس في حفل الإيمي (صور) برلماني يطالب بإغلاق المدارس التي تعمل بدون ترخيص مكاسب خطوط الملاحة وشركات النقل من قرار إحلال التوك توك ماندي مور تختار إطلالة كلاسيكية فاخرة بحفل جوائز الإيمي (صور) لورا ليني تختار إطلالة غير موفقة في حفل جوائز الإيمي (صور) مصطفى النجاري: أهمية تقوية صغار المنتجين ودمجهم في كيان واحد باتريشيا كلاركسون تحبس الأنفاس بالأحمر اللامع في حفل الإيمي (صور) جميلة جميل تبهر الحضور على السجادة البنفسجية في حفل الإيمي (صور) ضبط 157 متهما بحوزتهم 12 كيلو بانجو وحشيش بالمحافظات ضبط 16 بلطجيا وحجز 356 دراجة نارية في حملات أمنية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

7 خطوات للتخلص من وزنك الزائد في زمن قياسي

السبت 06/أكتوبر/2018 - 09:15 م
صورة ارشيفيه صورة ارشيفيه ريهام الصواف
 
التخلص من الوزن الزائد يعد أزمة للكثير من النساء، لعدم قدرتهن على اتباع نظام غذائي، وتظل الكثيرات في حالة بحث عن أفضل الطرق للتخلص من الوزن، دون ريجيم.

وتقدم دكتورة هدى مدحت، أخصائية التغذية العلاجية، في السطور التالية، أهم النصائح التي تساعدك في التخلص من وزنك، دون اتباع أي أنظمة ريجيم.

تحديد الوجبات أسبوعيا
عليكي بتحضير وجبات نظامك الغذائي لمدة أسبوع كامل، وشراء كل المستلزمات، حتى العصائر والوجبات الخفيفة، حتى لا تكون هناك أي نقاط ضعف يمكنها أن تواجهك، وتكون السبب في فشلك.

فن إدارة الوقت
قبل البدء في الريجيم قومي بعمل جدول زمني، يتضمن مواعيد استيقاظك من النوم، ومواعيد نومك، وعلى أساس ذلك حددي مواعيد وجباتك، وأنشطتك من أعمال منزلية، وعمل إن وجد، وأوقات ممارستك للرياضة.

فتنظيم عقلك وأولوياتك من أهم أسرار نجاحك في التخلص من وزنك الزائد.

الالتزام بمواعيد للوجبات
عليكي الالتزام بمواعيد ثابتة للأكل، بحيث لا تتخطي أي وجبة، لأن جسمك يحتاج إلى إمدادات منتظمة من المواد الغذائية لتسريع عملية حرق الدهون، وتجنب بعض الأعراض الجانبية لقلة الأكل، مثل الصداع والخمول والجوع الشديد، والإفراط في تناول الطعام.

تحديد مكان لتناول الطعام
عليكي الالتزام بتناول الطعام في المكان المخصص للأكل فقط، حتى تكوني محكومة بوقت محدد، ولا تنشغلي فتتناولين كميات أكبر دون أن تدركي حيث أن تناول الطعام أثناء مشاهدة التليفزيون يجعلك تتناولين كميات أكبر دون أن تشعرين.

لا تنشغلي أثناء الأكل
تعدد المهام أمرا جيدا في العمل، ولكن عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام، فهو يجعلك تتناولين كميات دون أن تشعرين، كالأكل أثناء القيادة أو الحديث مع الأصدقاء، أو مشاهدة التليفزيون.

تشجيع المقربين
حاولي الحصول على دعم من المقربين، لتشجيعك على مواصلة الريجيم، حتى لا تصابين باليأس أو الملل.

السيطرة على أفكارك السلبية
حاولي السيطرة على أفكارك السلبية التي تتعلق بالنظام الغذائي، كحبك لتناول الحلويات والشيكولاتة، وحاولي استبدالها بأطعمة صحية كالمكسرات النيئة أو الفشار الخالي من الزيوت.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات