رئيس التحرير
عصام كامل

4 مسابقات أعلنتها الأوقاف.. تعرف عليها


أعلنت وزارة الأوقاف فتح باب التقديم لعدد من المسابقات في حفظ القرآن الكريم والإيفاد للخارج والإدارة الإشرافية والتعيين للأئمة الجدد وحرصا من "فيتو" على تقديم خدمة متميزة لقرائها نستعرض أهم تلك المسابقات.

مسابقة تعيين
وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة بصدد الانتهاء من إجراءات تعيين 3 آلاف إمام خلال الفترة المقبلة.

وأكد لـ«فيتو»، أن الأئمة الجدد الذين يتم تعيينهم هم مشروع علماء وعلى مستوى مشرف ومتميز، ولا يعين خطيب مكافأة جديد إلا إذا كان مؤهلا لصعود المنبر.

مسابقة الإيفاد
وأعلنت الأوقاف عن فتح باب التقديم لمسابقة الإيفاد الدائم لعام 2018م للأئمة.

وأكدت أنه يشترط للتقدم للمسابقة التالي: أن يكون مسكنًا على درجة مالية بموازنة الوزارة، وأن يكون قد أمضى مدة خدمة فعلية في قطاع الدعوة لا تقل سبع سنوات، وأربع سنوات بالنسبة للمتقدمين من الأئمة العاملين بمحافظة شمال سيناء، وبشرط أن يُقر من ينجح كتابيا باستمرار عمله بالمحافظة حتى بعد عودته من الإيفاد لمدة خمس سنوات على الأقل، وأن يكون قد نقل محل إقامته إلى شمال سيناء قبل موعد أول اختبار أي خلال شهرين على الأكثر من تاريخ نشر الإعلان.

مسابقة القرآن
وقررت وزارة الأوقاف إجراء ثلاث مسابقات لحفظ القرآن الكريم، الأولى محلية تشجيعية، والثانية مسابقة ذوي الاحتياجات الخاصة، والثالثة المسابقة العالمية للقرآن الكريم، وقد قررت الوزارة تخصيص مليون جنيه للمسابقة العالمية، ومائتي ألف جنيه للمسابقة المحلية التشجيعية ومسابقة ذوي الاحتياجات الخاصة.

الإدارة الإشرافية
وقرر قطاع المديريات الإقليمية بوزارة الأوقاف، فتح باب التقدم للراغبين في العمل بإحدى وظائف الإدارة الإشرافية (مدير إدارة – رئيس قسم – مفتش)، من بين العاملين بالأوقاف من أنحاء الجمهورية بالشروط التالية:

1. أن يكون مسكنًا على درجة مالية بموازنة الوزارة.​

2. أن يكون المتقدم شاغلًا للدرجة الأولى خدمات دينية طبقًا لبطاقة الوصف الوظيفي.​

3. أن يكون حاصلًا على مرتبة ممتاز في تقارير الكفاية خلال السنوات الثلاث الأخيرة.