الجمعة 29 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

«القوى العاملة» بالشرقية تضبط 122 منشأة مخالفة وتغلق 22 أخرى

وزارة القوى العاملة برئاسة الوزير محمد سعفان
وزارة القوى العاملة برئاسة الوزير محمد سعفان


تحرص وزارة القوى العاملة برئاسة الوزير محمد سعفان، على شن حملات تفتيشية مكثفة على المنشآت الخدمية والعامة للوقوف على مدى الالتزام بنصوص قانون العمل رقم 12 لعام 2003 والسلامة والصحة المهنية، وذلك من خلال الحملات التفتيشية التي تشنها مديريات القوى العاملة بالمحافظات.

وعلى مدار أسبوع متواصل قامت مديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية برئاسة خالد المصري وكيل الوزارة بشن حملات تفتيشية نوعية على تلك المنشآت لضرورة متابعة سير العمل وعدم مخالفة تلك المنشآت للقوانين، حيث تم التفتيش على 450 منشأة حيوية من مدارس ومستشفيات ومحال عامة ومؤسسات خيرية.

وأسفرت الحملات عن ضبط 102 منشأة مخالفة وغلق 22 إداريا بشكل فوري كما قامت بحملة لدور رعاية الأيتام والمؤسسات الخيرية التابعة للتضامن الاجتماعي بالعاشر من رمضان للوقوف على مدى توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية في جمعية قرية الأمل ودار المدينة المنورة للأيتام ودار نهر الحياة للأيتام ودار الحسنات الخيرية.

وتبين من التفتيش والمتابعة نقص في اشتراطات السلامة والصحة المهنية والاشتراطات الصحية والرعاية الطبية للعاملين والمقيمين بالدور، وتم وضع تلك المنشآت تحت المتابعة من قبل مكاتب السلامة والصحة المهنية للتأكد من تلافي المخالفات الموجودة.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ تعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وبإشراف خالد المصري وكيل الوزارة بمديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067