X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 15 نوفمبر 2019 م
اسعار الألبان اليوم 2019/11/15.. والسائب يسجل 14 جنيها عبد الرحمن النوضة: التيارات الدينية تشتري ضمائر المواطنين المقهورين بالجهل والفقر اسعار البقوليات اليوم 2019/11/15.. وكيلو الفول البلدي بـ 26 جنيها إزالة 116 حالة تعد على أراضي الدولة خلال 48 ساعة في قنا طارق متولي: يجوز سحب المشروعات العامة من الشركات المتقاعسة بشرط اليوم.. "فكرتك شركتك" تشارك في قمة الابتكار بالجامعة الأمريكية اليوم.. الأهلي يستضيف بيراميدز في دوري الجمهورية مواليد 2001 بعثة المنتخب الوطني تغادر اليوم إلى جزر القمر محافظ قنا: إزالة 26 حالة تعد على أراضي الدولة بمركز الوقف مسلسل عروس بيروت الحلقة ٤٩.. شاهد الحلقة كاملة حنان رمسيس: قطاع السياحة أبرز القطاعات العائدة للمنافسة بالبورصة رسميا.. الجبلاية تخطر الأندية باستبعاد أسوان من دوري الجمهورية 2003 عباس نور الدين مستشارا فنيا لمنطقة بورسعيد لكرة القدم فرحة هستيرية للاعبي غانا بعد التأهل لنصف نهائي أمم أفريقيا للشباب (صور) البهي: السوق العقاري يواجه أزمة حقيقية ضبط 24 حالة اشتباه والتحفظ على 2213 طقطوقة في حملة بالطالبية رئيس جامعة المنصورة يشارك في المؤتمر العام لليونسكو بباريس (صور) شيرين عبد الوهاب تشعل الرياض بحفل ضخم (صور) أحمد أبو الفتوح: أتمنى تزايد الجماهير في نصف نهائي أمم أفريقيا للشباب



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

انطلاق فعاليات معرض الفن التشكيلي المصري بالجامعة الألمانية.. غدا

الجمعة 05/أكتوبر/2018 - 10:44 ص
ألجامعة-الألمانية ألجامعة-الألمانية أحمد الديب
 
تنظم الجامعة الألمانية بالقاهرة، المعرض الأول للفن التشكيلي المصري، غدا، السبت، بمقر الجامعة بالتجمع الخامس، بحضور العديد من الفنانين التشكيليين.

وأعدت اللجنة المسئولة عن المعرض سيرًا ذاتية عن الفنانين المصريين المشاركين في المعرض.

وأكد الدكتور مجدي عبد العزيز، رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، أن المعرض يأتي بناء على فكرة طرحها الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، لإقامة معرض فني خاص بالفن التشكيلي في مصر، وذلك إيمانا منه بأهمية ودور وتأثير الفن والتصميم على نشر الثقافة والوعي والارتقاء بالذوق العام إلى جانب إثراء الدور العلمي والأكاديمي للجامعة.

وأوضح أنه من المقرر مشاركة 47 فنانا وفنانة من مصر، بأعمال تشكيلية بلغ عددها 141 عملا فنيا، تضم فنون التصوير والجرافيك والنحت، ويشتمل المعرض على العديد من الاتجاهات والأساليب الفنية المختلفة التي تتميز بها الحركة الفنية المصرية المعاصرة.

ويعد المعرض هو الأول الذي تقوم به الجامعة الألمانية بالقاهرة، كخطوة أولى للتأكيد على التعاون الثقافي والمشاركة الفعالة، التي تعمق مفهوم ربط العلم بالفن وتعتبر بمثابة خطوة مهمة تضاف إلى إنجازات الحركة الفنية التشكيلية المصرية داخليا وخارجيا.

من جانبه، رحب الدكتور أشرف منصور، بكل فناني مصر المبدعين الذين حرصوا على تقديم أعمالهم في معرض الفنون التشكيلية، الذي يقام ضمن فعاليات الملتقى الأول للتصميم والفنون بالجامعة الألمانية بالقاهرة.

وأكد أن المعرض يترجم على أرض الواقع لإيمان الجامعة الألمانية بنشر ثقافة الفنون التشكيلية، باعتبارها من أهم مقومات الحياة الاجتماعية والثقافية التي تساهم في تعزيز روح الانتماء للوطن، مع ترسيخ التواصل الإنساني من خلال الفن التشكيلي كوسيلة مثلى لدعم حوار الحضارات والثقافات في هذا العالم.

وقال منصور: نحن في الجامعة الألمانية بالقاهرة سعداء أن تكون جامعتنا رائدة في إبراز الأعمال الإبداعية، لكبار فناني مصر، كما كانت رائدة في تقديم نموذج متميز للتعليم الجامعي، وتفخر الجامعة أن تقدم هذا المعرض المتميز إلى جمهور المواطنين مباشرة، لأنه فرصة للاطلاع على أعمال فنية راقية تتميز بجماليات الشكل والمضمون وتزيد من مساحة جغرافيا الإبداع وتذوقه".

وتكونت اللجنة المنظمة للمعرض من الدكتور مجدي عبد العزيز (رئيسا)، والدكتور أحمد رجب منصور (عضوا)، والدكتور أبو بكر صالح النواوي (عضوا)، والدكتور مجدي عثمان (عضوا)، فيما تكونت اللجنة الاستشارية لمهرجان الفنون والتصميم من الدكتور مصطفى الرزاز والدكتورة عبلة حنفي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات